Oman Business - الصفحة الرئيسية فيسبوك.

Oman Business‏, ‏مسقط‏. ‏‏٥٫٦ ألف‏ تسجيل إعجاب‏. ‏من هنا يبدا مشروعك الخاص وانشر اعلاناتك بهذه الصفحه للتصل الى اكبر عدد ممكن شارك معنا.أنا اقرأ في دفاتر التاريخ, أقرأ نفسي و وطني و أقرأكم, أقرأ العبرة و الفكرة و الحاضر و المستقبل, أقرأ كيف أن الأفكار قادرة على صنع حضارة متى ما امتلكت العقيدة و الإرادة, وقادرة على القضاء على الحضارة متى أرادت, لأن.مشاريع صغيرة ناجحة في سلطنة عُمان ، نادي المشاريع الصغيرة يقدم لكم اليوم مجموعة من أفكار المشاريع ا لصغيرة والناجحة في سلط نة عُمان ، نبدأ على بركة الله.18 تموز يوليو 2019. قدم الدكتور علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة ورئيس وفد دولة سلطنة عمان المشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى للجنة الاقتصادية. Avatar forex brokers. يعد اقتصاد سلطنة عمان من اقتصاديات الدخل المتوسط، ويتميز بوجود مصادر النفط والغاز وفوائض الموازنة والفوائض التجارية الكبيرة.حيث يُشكل البترول نسبة 64% من إجمالي عوائد الصادرات ونسبة 45% من الإيرادات الحكومية ونسبة 50% من الناتج المحلي الإجمالي.ويعتبر قطاع المنتجات النفطية من أهم القطاعات للاقتصاد العماني.والثابت بأن سلطنة عُمان تمتلك 5.50 مليار برميل من احتياطي النفط الخام والتي تمثل نسبة 1.2% من إجمالي إحتياطيات النفط الخام بدول مجلس التعاون الخليجي وحوالي 0.4% من إحتياطيات النفط في العالم.

مشاريع صغيرة ناجحة في سلطنة عمان - نادي المشاريع الصغيرة

تشير نتائج دراسة "مسح لمستخدمي الإنترنت والتجارة الإلكترونية في سلطنة عمان 2014"، إلى أن 19.4% من مستخدمي الإنترنت في عمان يشترون المنتجات عبر الإنترنت ويقومون بسداد.وزارة التجارة والصناعة _ سلطنة عمان مقاطع فيديو لقاء مدير عام التجارة في برنامج من عمان والحديث عن الخدمات.أعلنت وزارة التجارة والصناعة العمانية أن هناك تعديلات تمت إضافاتها على مسودة قانون الاستثمار الأجنبي في السلطنة، وهي إلغاء رخص القيد الإلزامية، واشتراطات الملكية. 2- انضمام السلطنة إلى منظمة التجارة العالمية في خلال عام 2000م ، و ذلك لكونها إحدى الخطوات الهامة عن طريق الاندماج في الاقتصاد العماني ، و فتح الطريق أمام الصادرات العمانية للوصول إلى الأسواق.والثابت بأن سلطنة عُمان تمتلك 5.50 مليار برميل من احتياطي النفط الخام والتي تمثل نسبة 1.2% من إجمالي إحتياطيات النفط الخام بدول مجلس التعاون الخليجي وحوالي 0.4% من إحتياطيات النفط في العالم.عاصمة سلطنة عمان هي مسقط وتعتبر اكثر مدن سلطنة عمان كثافة سكانية. السفر الى سلطنة عمان لا يحتاج الى فيزا بالنسبة للقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، اما باقي الدول فيمكنهم مراجعة القنصلية او السفارة العمانية في.

We would like to show you a description here but the site won’t allow us.معلومات عن سلطنة عمان. مراسم الاستقبال الرسمية لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في زيارتها سلطنة عُمان.أفضل الوظائف في سلطنة عُمان على افضل موقع عماني متخصص في البحث عن وظائف في عمان تمتع بالعديد من الاحبار العمانية عن الوظائف وتوظيف في عمان وظائف متعددة وغير محدودة. World trade center abu dhabi wikipedia. وسوف يؤثر تعافي الاقتصاد العالمي تاثيراً إيجابياً على الاقتصاد.لقد أدت الزيادة الكبيرة في أسعار النفط منذ عام 2003 إلى نمو كبير في الاقتصاد العماني الذي تضاعف حجمه خلال عام 2002- 2008.حيث أرتفع الناتج المحلي الإجمالي الإسمي بنسبة نمو كبيرة قدرها 44% ليصل إلى 60 مليار دولار أمريكي في عام 2008 مقارنةً بعام 2007 حيث كان 41.6 مليار دولار أمريكي.وقد إنخفض الناتج المحلى الإجمالى الإسمى بنسبة – 10.9% إلى 53.4 مليار دولار أمريكى في عام 2009 بسبب الأزمة المالية والاقتصادية العالمية وتراجع سوق النفط العالمي ومع ذلك من المتوقع أن يرتفع بنسبة كبيرة تبلغ 16.6% ليصل إلى 62.3 مليار دولار أمريكي في عام 2010 وبنسبة 8.9% ليصل إلى 67.8 مليار دولار أمريكى في عام 2011.

علي بن مسعود السنيدي، وزير التجارة والصناعة ورئيس وفد دولة.

وبالأرقام الحقيقية فقد أرتفع الاقتصاد بنسبة 3.4% في عام 2009 مقارنةً بعام 2008 حيث كانت نسبته 6.2%.ومن المتوقع أن يرتفع ويتوسع بنسبة 4.7% في عامي2010 وعام 2011، على خلفية تعافي الاقتصاد العالمي وزيادة الطلب العالمي على النفط.بالرغم من السيولة المرتفعة فقد ظل التضخم منخفضا في مدى يتراوح بين -1% و1.9% خلال عام 20، ولكنه أرتفع بنسبة سنوية (12.6%) في عام 2008 مقارنةً بعام 2007 حيث كانت نسبته (5.9%)، وذلك بسبب الواردات الخاصة بالسلع التي يتم تسعيرها باليورو والين الياباني والجنية الإسترليني وإنخفاض قيمة الدولار مقابل العملات الرئيسية في العالم. Xm online trading. وتركز السياسة النقدية العُمانية على التحكم في التضخم الذي ظل معتدلا بصفة عامة مما يعكس جزئيا درجة الانفتاح الاقتصادي.كما تسيطر الحكومة على العديد من أسعار السلع والخدمات من خلال الدعم.وعلاوة على ذلك، فإن الحكومة لن تلجأ لصك العملة لتغطية عجز موازنتها، ولذلك هناك ضغطاً تضخمياً بسيطاً من هذا المصدر.

الجنحاني، حبيب، دور عمان في نشاط التجارة العالمية في العصر الإسلامي الأول، حصاد ندوة الدراسات العمانيةنوفمبر 1980م، مج3 ،ط3، المطبعة الشرقية ومكتبتها، 2005م.جاء إحداث منظمة التجارة العالمية بصيغتها الجديدة بعد انهيار المعسكر الشرقي الذي كانت تتزعمه الاتحاد السوفياتي، مما جعل العالم يسير في اتجاه القطب الواحد أن على المستوى السياسي أو الاقتصادي.19 تشرين الثاني نوفمبر 2016. ارتفاع عدد محطات تعبئة الوقود بمحافظات السلطنة إلى 558 بزيادة 16 محطة. المناخية والهيئة العامة لتقنية المعلومات وغرفة تجارة وصناعة عُمان وبلدية. [[تعتمد المالية العامة العُمانية كلياً على الإيرادات النفطية والتي تمثل حوالي 67% من الإيرادات العامة.وقد لعبت أولويات الموازنة الحكومية دوراً رئيسيا في إقرار التوطين والتنويع والخصخصة.وقد شهدت الحكومة عجزاً مستمراً في موازنتها خلال عام 19.

وزارة التجارة والصناعة سلطنة عمان - ويكيبيديا

وبعد تلك الفترة بدأ الاقتصاد العماني في تحقيق فوائض موازنة نتيجةً لإرتفاع الإيرادات النفطية، حيث بلغ فائض الموازنة 9.6% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2008 مقارنةً بعام 2007 حيث كانت نسبته 13.7% من الناتج المحلي الإجمالي حيث تمكنت الحكومة من إتباع سياسات مالية جيدة على خلفية قطاع النفط القوى.ولم تحقق سلطنة عمان أي فائض موازنة في عام 2009 بسبب الأزمة المالية والاقتصادية العالمية وتراجع سوق النفط العالمي.وعلى ضوء تعافي الاقتصاد العالمي المتوقع والفوائض المالية من المتوقع أن يصل فائض الموازنة إلى نسبة 4% من الناتج المحلى الإجمالي في عام 2010 وعام 2011. Asia and africa general trading llc invoice copy. لقد ارتبط الريال العُماني بالدولار الأمريكي منذ عام 1973 وبعد تخفيض العملة بنسبة 10.2% في يناير 1986 فقد ظل على مستواه الحالي - الريال العماني يساوي 2.60 دولار أمريكي.حيث ساعد التضخم المنخفض نسبياً وسياسة الحكومة المالية المتشددة في الحفاظ على هذا الربط، وقد بلغ إجمالي الاحتياطيات باستثناء الذهب 11.5 مليار دولار بنهاية عام 2008 مقارنةً بنهاية عام 2007 حيث كانت الإحتياطيات 9.5 مليار دولار أمريكي، وبلغت هذه الإحتياطيات إلى 11 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2009، ومن المتوقع أن تصل إلى 11.1 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2010 وإلى 11.5 مليار دولار أمريكي في عام 2011.أدت أسعار النفط العالية إلى فوائض تجارية ضخمة وفوائض في الحساب الجاري خلال عام 2005 - 2008، حيث بلغ فائض الحساب الجاري 5.47 مليار دولار أمريكي في عام 2008 (حوالي 9.1% من الناتج المحلي الإجمالي) مقارنةً بعام 2007 حيث كان 2.59 مليار دولار أمريكي (حوالي 6.2%من الناتج المحلى الإجمالي).

وحقق الاقتصاد فائضاً طفيفاًً قدره 0.14 مليار دولار أمريكي في عام 2009 (حوالي 0.3%من الناتج المحلى الإجمالي).ومن المتوقع أن يصل إلى 1.48 مليار دولار أمريكي (حوالي 2.4%من الناتج المحلى الإجمالي) في عام 2010 وإلى 2.14 مليار دولار أمريكي (حوالي 3.2%من الناتج المحلى الإجمالي) في عام 2011 على خلفية إنتعاش سوق النفط العالمي المتوقع.مع الأخذ بالإعتبار التحويلات الكبيرة التي يقوم بها العمال الأجانب وتحويلات أرباح الشركات الأجنبية كشركة عمان لتطوير البترول وكذلك شركات القطاع الخاص الأجنبية فإنها تؤثر بشدة على أرصدة الحساب الجاري. للعقاراتبنك ابوظبي التجاري. الـوزارة تضبـط عـددا مـن منتجـات الأجهـزة الكهربائيـة غيـر المطابقـة للمواصفـات والمقاييـس فـي عـدد مـن المراكـز والمحـلات التجاريـة بولاية صور. في مجموعة من الدورات التدريبية التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة عُمان بمختلف محافظات السلطنة، والتي تهدف إلى تدريب 600 شخص من رواد الأعمال، وذلك من منطلق دور الغرفة في تنمية مؤسسات القطاع الخاص العماني ... pic.twitter.com/KMozza2Fza أهلا بك، لم يحدد الموعد ولكن إن شاء الله خلال الفترة القادمة، ونفيدك بأن قانون استثمار #رأس_المال_الأجنبي حدد 6 أشهر لإصدار اللائحة من تاريخ العمل بالقانون ، علماً بأن القانون عُمل به بداية يناير الحالي.#دعوة يسر اللجنـة المنظمـة لـ #أسبوع_الصناعة_العمانية دعوة أصحاب الأعمال (الصناعيين) والمستثمرين في محافظة ظفار لحضور اللقاء الذي سيعقد يوم الاحد ١٢ يناير ٢٠٢٠م في تمام الساعة ١١ صباحاً بمبنى @Dhofar Chamber فرع #صلالة ، لمناقشة تفاصيل معرض المنتجات الصناعية العُمانية.Pic.twitter.com/red Ai Aclgn صندوق الرفد يعقد اجتماعا برئاسة معالي المهندس عصام بن سعود الزدجالي رئيس بلدية مسقط لمناقشة موضوع الباعة المتجولين، وبحضور الجهات ذات العلاقة @MOCI_OMAN @M_Municipality @riyadaom @Royal Oman Police pic.twitter.com/92t9LZh Bd N اهلا بك أخ بدر، كل منشأه تجارية مسجلة في الوزارة وترغب بالتسويق لمنتجاتها أو خدماتها يجب أن تقدم طلب اعتماد الإعلانات أو التخفيضات للوزارة قبل الإعلان عنها أو النشر حسب اللوائح والقرارات المنظمة لذلك.

التجارة في سلطنة عمان

أهلا بك أخي الكريم، بخصوص الموضوع أعلاه الوزارة مستمرة في الحملات التفتيشية بالتعاون مع الجهات المختصة وتم الرد على استفساركم في تغريدة سابقة، وفي حالة وجود أي بلاغات التكرم بأرسال تفاصيل الموقع على الخاص.بلغ عدد الأنشطة التجارية في سلطنة عمان خلال الربع الأخير من العام الماضي نحو 32.7 ألف مقابل 20.8 ألف خلال نفس الفترة من عام 2015.وأشارت البيانات الصادرة عن دائرة الإحصاء بوزارة التجارة والصناعة، إلى استحواذ محافظة مسقط على 26.7% من إجمالي النشاط التجاري في السلطنة، تلتها محافظة شمال الباطنة بنسبة 17.6%، ثم محافظة ظفار بنسبة 17.4%، بينما توزعت النسبة المتبقية على باقي المحافظات. المركز التجاري dubai. وارتفع عدد الأنشطة التجارية المسجلة في محافظة الداخلية في الربع الأخير من العام الماضي بنسبة 126% مقارنة بالربع الأخير م عام 2015، نتيجة التسهيلات التي قدمتها البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة”.واستحوذت محافظة مسقط على العدد الأكبر من الأنشطة في السلطنة بواقع نحو 8.7 ألف نشاط، تلتها محافظتا شمال الباطنة وظفار بحوالي 5.7 ألف نشاط لكل منهما، ومحافظة الداخلية بنحو 3.2 ألف نشاط، بينما سجلت محافظة الشرقية حوالي 2.4 ألف نشاط، ومحافظة جنوب الباطنة نحو 2000 نشاط، ومحافظة جنوب الشرقية 1.8 ألف نشاط.وتسعى وزارة التجارة والصناعة إلى تشجيع القطاع الخاص للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال تطوير وإعداد السياسات العامة والدراسات والتشريعات اللازمة وتنفيذها بشكل فعال، بالإضافة إلى جذب الاستثمار الأجنبي بما يتفق مع الخطط الاستراتيجية لإنعاش الحركة الاقتصادية.

التجارة في سلطنة عمان

وأكدت الوزارة استمرارها في العمل على تنمية وتطوير العلاقات في مجال التجارة والصناعة وتطوير وتفعيل مجالات التعاون مع المنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية.وزارة التجارة والصناعة هي مؤسسة حكومية والجهة المعنية بتسجيل الشركات والمؤسسات التجارية في السلطنة (gov.om) ، والتي أُنشئت بموجب المرسوم السلطاني السامي بتاريخ 17 نوفمبر 1974م وأصبحت تتمتع بالشخصية الاعتبارية وباستقلالها المالي والإداري آنذاك.- الوزيـــر ويضم: مكاتب السلطنة التجارية في الخارج ، مكتب سلطنة عُمان التجاري بدبي ، مركز خدمات الاستثمار ، المديرية العامة للتخطيط والمتابعة ، مكتب الوزير ، المستشارون ، مكتب أمن الوزارة ، الدائرة القانونية ، دائرة التدقيق الداخلي ، دائرة خدمة المراجعين ، دائرة الوثائق ، قسم أمن المعلومات الإلكترونية. - وكيــل الوزارة ويضم: مكتب الوكيل ، الخبراء ، المديرية العامة للتجارة ، المديرية العامة للصناعة ، المديرية العامة للمنظمات والعلاقات التجارية ، المديرية العامة للمواصفات والمقاييس ، المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة شمال الباطنة ، المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار ، المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية ، إدارات التجارة والصناعة بالمحافظات. أي اختصاصات أخرى مقررة للوزارة بموجب القوانين والمراسيم السلطانية .- الرؤيــة: تهيئة بيئة أعمال تنافسية للقطاع الخاص ليساهم بفعالية في تنمية الاقتصاد الوطني. هي بوابة إلكترونية تساعد أصحاب الأعمال والمستثمرين على إنهاء إجراءات تسجيل الأعمال التجارية في سلطنة عمان وتسجيل إصدار التراخيص بسهولة وفي فترة قصيرة.- الرسالة: أن نعمل جميعا على تنمية قطاعات التجارة والصناعة والخدمات من خلال التطوير المستمر للتشريعات والسياسات ، وتقديم خدمات متكاملة تعزز بيئة الاستثمار وتدعم العلاقات التجارية الدولية، وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة. اقتراح السياسات والخطط المتعلقة بمجالات التجارة والصناعة بما يسهم في تنمية الاقتصاد العماني ، ومتابعة تنفيذها بعد إقرارها من مجلس الوزراء. تنظيم إجراءات الاستيراد والتصدير ، بما يكفل وفرة السلع والمنتجات الرئيسة في الأسواق المحلية وجودتها واستقرار أسعارها. جمع البيانات والإحصاءات وإجراء الدراسات والبحوث بما يخدم خطط التطوير ، ورفع الكفاءة الإنتاجية في مجالات التجارة والصناعة ، وتنميتها ، وتقييم المشروعات الاستثمارية والمنشآت الصناعية. العمل على تسهيل الاستثمارات الاستراتيجية في المشروعات التي تساهم في تنمية الاقتصاد الوطني. العمل على توفير بيئة مناخ استثماري في السلطنة بما في ذلك تسهيل وتسريع تأسيس المشروعات الاستثمارية . حماية حقوق الملكية الفكرية بما في ذلك الاختراعات والابتكارات ، وفقا للقوانين والاتفاقيات المنظمة لذلك ، وبالتنسيق مع الجهات المعنية . منح التراخيص اللازمة لممارسة الأنشطة التجارية والصناعية ، وغيرها من التراخيص التي تدخل في اختصاص الوزارة طبقا للقوانين والمراسيم السلطانية ، والتنسيق بشأنها مع الجهات المختصة كلما اقتضى الأمر ذلك . تسجيل المنشآت والوكالات والعلامات التجارية والصناعية وفقا لأحكام القانون. الترخيص بإقامة وتشغيل محطات تعبئة الوقود ، ومستودعات بيع اسطوانات غاز النفط المسال . تحديد المواصفات القياسية للسلع والمنتجات وإجراء الاختبارات المعملية لتلك السلع والمنتجات ، والقيام بالتفتيش ، ومراقبة الجودة . وضع الضوابط والقواعد اللازمة لتنظيم ، وتوطيد علاقة السلطنة بمنظمة التجارة العالمية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية الأخرى . العمل على تنمية وتطوير العلاقات في مجال التجارة والصناعة بين السلطنة وغيرها من الدول والمنظمات الدولية ذات الصلة ، والمشاركة في المؤتمرات والمعارض التجارية الإقليمية ، والدولية ، وتمثيل السلطنة في المحافل ذات الصلة باختصاصات الوزارة . إعداد مشروعات القوانين المتعلقة باختصاصات الوزارة ، والعمل على تطبيقها ومتابعة تنفيذها ، وإصدار القرارات واللوائح المنفذة لها . كما تساهم في تعزيز التعاملات الإلكترونية ، لتكون بمثابة نافذة لإنجاز كافة التعاملات الحكومية المعنية بتسجيل الأعمال الاقتصادية بالسلطنة ، وتتيح بوابة "استثمر بسهولة" (77) خدمة إلكترونية متاحة لكافة المستثمرين خلال 24 ساعة عبر الرابط ، علماً بأن أسرع سجل تجاري تم استخراجه عبر البوابة بدون الرجوع لوزارة التجارة والصناعة تم خلال (110) ثانية فقط.