قصص اطفال قصيرة تنمي قدرات طفلك وتساعده على النضج.

4 شباط فبراير 2019. مجموعة رائعة من قصص أطفال قصيرة مكتوبة وفيديو تناسب جميع الأعمال منها قصة مضحكة وطويلة. 10-قصص للاطفال بالفيديو - حورية البحر الصغيرة14 تشرين الأول أكتوبر 2019. 1 قصص اطفال مكتوبة; 2 الهدف من قراءة قصص للأطفال; 3 قصص اطفال. من خلال قصص اطفال بسيطة وقصيرة من قصة الحطاب والراعي، وهي كالآتي.AMIRA - Reading programme for primary-school children in eight languages The aim of. The yellow stories are extremely simple and contain 60 to 150 words.قصص اطفال 2020 مصورة ومكتوبة. *احكيلي حكاية* لم كان للأرنب أذان طويلة. حكى في قديم الزمان عن عائلة صغيرة من الأرانب تعيش في جحر جميل، ولها من الأطفال اثنان. رسومات سهلة وبسيطة للمدرسة المستقبلية. برنامج يمكنّك من تنزيل العديد من قصص الأطفال العربيّة المجّانية و قراءتها أو الاستماع إليها. القصص متدرّجة في صعوبة لتساعد طفلك على تعلّم القراءة. كما يتم تحديث.1 تشرين الأول أكتوبر 2018. يحب الأطفال سرد القصص عليهم قبل النوم ودائمًا ما يحتار الآباء والأمهات في اختيار. قصة للأطفال من سن 7-13 سنة، تضم أفكارًا جميلة ورسومات معبّرة عن.PDF يُفضّل الأطفال عادةً التكلم الاستماع وهو سلوك واضح الغرف الصفية وبعادة قراءة منذ الصغر وفي مرحلة الطفولة.

Amira - Kostenfreies Leseförderprogramm in 8 Sprachen

قصص اطفال مصورة قصيرة بالصور قبل النوم يوم من الأيام أتفق الدب مع صديقه الثعلب أن يقوما بجمع المال، وادخار هذا المال من أجل أن يتمكنا من شراء اناء كبير من العسل اللذيذ، وبعد مرور أيام كثيرة جمع خلالها الدب والثعلب.قصة الثلاث سمكات قصة المهر الجائع قصة الكتكوت والذئب قصة الزرافة والرياح سر السعادة قسمة أعرابي اجعل السقف مناسباً الطموح مصيدة نعل الملك غاندي وفردة.1 آب أغسطس 2017. قصص تعليمية رائعة للاطفال الصغار من عمر 3 سنوات حتي 15 سنة، تزرع في الطفل اجمل المبادئ والصفات التي يتعلمها ويفهمها من خلال احداث القصص. Zaker trading al quoz. قصص تعليمية رائعة للاطفال الصغار من عمر 3 سنوات حتي 15 سنة، تزرع في الطفل اجمل المبادئ والصفات التي يتعلمها ويفهمها من خلال احداث القصص المسلية، استمتعوا معنا الآن باقوي تشكيلة جديدة ومميزة من موضوع قصص تعليمية 2017.PDF ، قصة من مجلة باسم ، مجلات الاطفال السعودية ، مجلات.قصص اطفال قصيرة بالصور قصة أريد ماما احكها لابنك من خلال تطبيق قصص وحكايات بالعربي قصص سلوكية مصورة وتربوية هادفة لتعليم الطفل السلوك الصحيح.

قصص قصيرة هادفة للاطفال اقرأ لطفلك بتطبيق حكايات بالعربي قصص مصورة وهادفة للاطفال لدعم السلوك الإيجابي وتعزيز السلوكيات الصحيحة لدى الطفل.13 كانون الثاني يناير 2018. حصاله يعود من جديد وهذه المره يكشف اللص نفسه ليس فقط لان حصاله شاهد ما جرى لكن بسبب غباء اللص العجيب قصص للاطفال قبل النوم, قصص.7 آذار مارس 2017. مجموعة من حكايات و قصص اطفال لكل حكاية عبرة وحكمة من ورائها سترسخ في عقل تجاره مربحه جدا. كان العصفور الجميل يطير فوق شجرة البلوط الكبيرة، ثم هبط إلى أسفل جذع الشجرة، حيث تقيم السلحفاة، و نادی بصوت عال : ايتها السلحفاة …ايتها السلحفاة ، اطلت السلحفاة براسها وقالت : من ينادي ؟ التفتت جهة اليمين، فرأت العصفور الجميل،ففرحت وقالت : تفضل أيها الصديق العزيز ، دخل العصفور إلى بيت السلحفاة، فأدرك أنها تحزم أمتعتها، فسألها باستغراب هل أنت راحلة ؟ هزات السلحفاة رأسها وقالت : نعم، سأرحل من هنا، لم أعد أحتمل البقاء في هذه الديار، بسبب هؤلاء الأطفال الأشقياء، تعجب العصفور وقال : ولكن بيتك هنا ، فكيف سترحلين وتتركينه ؟ لم تجب السلحفاة عن سؤال العصفور، ولكنها استأنفت الحديث قائلة : إن الأطفال الأشقياء يأتون إلى الحديقة في عطلة نهاية الأسبوع ليلعبوا بالكرة، وبعد الانتهاء من ذلك يجلسون تحت شجرة البلوط ليتناولوا طعام الغداء، وحين ينتهون من أكل طعامهم يتركون قشور الفواکه ، والمحارم الورقية، والاكياس البلاستيكية على الارض، ويعودون الى بيوتهم، نظر العصفور حوله مرة ومرة ثم قال : انك تبالغين أيتها السلحفاة، لأن الحديقة نظيفة، فما الذي يزعجك إذن ؟ ابتسمت السلحفاة قليلا ثم قالت : نعم انها نظيفة الان ، لانني اخرج بعد مغادرتهم، وأنظف المكان كل مرة، ثم يعودون بعد اسبوع لتتسخ الحديقة من جديد .وانا عازمة على الرحيل، وساقيم عند اختي في حديقة السرو..عز على العصفور أن ترحل صدیقته السلحفاة، فأخذ يفكر في طريقة مقنعة، لتتراجع عن رحيلها، ثم قال : أرجوك أن تبقي هنا، وسنتعاون في حل المشكلة .

قصص اطفال 2020 مصورة ومكتوبة - هـــدوء - منتدى عدلات

طار العصفور، وعاد بعد ساعة يحمل في منقاره مجموعة من الأوراق البيضاء الكبيرة، فوضعها داخل بيت السلحفاة، ثم سألها : هل لديك فرشة وألوان ؟ أحضرت السلحفاة الفرشة وألواناً حمراء وصفراء وخضراء، وأعطتها للعصفور، غمس العصفور الفرشة في اللون الأحمر، وكتب على ورقة بيضاء بخط كبير: حافظوا على نظافة الحديقة، ثم كتب باللون الأصفر على ورقة ثانية : البيئة دليل على حسن الأخلاق ، أسرعت السلحفاة وكتبت باللون الأخضر على ورقة ثالثة : النظافة من الإيمان، وبعد ذلك حمل العصفور تلك الأوراق بمنقاره ، وعلقها على شجرة البلوط ...وعندما حضر الاطفال في عطلة نهاية الاسبوع أخذوا ينظرون إلى الاوراق المعلقة وهم يضحكون ، مد أحدهم يده فتناول إحدى الأوراق المعلقة بعنف ، ثم جعلها كالكرة، والقاها على صديقه، فقلده سائر الأطفال، وأخذوا يقذفون تلك الأوراق المكورة على بعضهم، ثم تركوها على الأرض، وذهبوا يلعبون بالكرة . وقبل أن يكمل جملته قال طفل ثالث: لاتهتموا بذلك ،هيا نلعب بالكرة لعب الاطفال طويلا،فاحسوا بالتعب والجوع .تناول الاطفال غداءهم ثم ذهبوا، دون ان ينظفوا مكان غدائهم ، فاصبحت الحديقة متسخة جدا، خرجت السلحفاة من بيتها ، فلما رات ذالك المنظر هزت رأسها وقالت : لا فائدة، لن أبقى هنا ، لابد من الرحيل، ثم اغلقت باب بيتها ، وسارت ببطء خارج الحديقة ، متوجهة الى بيت اختها في حديثة السرو...عاد الأطفال بعد أسبوع إلى الحديقة، فوجدوها غير نظيفة .تساءل أحد الأطفال : عجباً، لماذا لم نجد الحديقة نظيفة مثل كل مرة ؟ وقال اخر : يمكن أن یکون الذي ينظفها قد مات أو. جلسوا تحت شجرة البلوط، فـــتناولوا غداءهم، وتر کوا الأوراق والاكياس والقشور على الارض ، كما كانوا يفعلون في كل مرة ، وعادوا الى بيوتهم .وعندما عاد الاطفال الى الحديقة بعد اسبوع ، لم يجدوا اي مكان نظيف يجلسون فيه لتناول طعام الغداء .صاح أحد الأطفال بصوت عال :هذا المكان متسخ جدا ، ولن أتناول طعامي فيه، فأيده في ذلك طفل ثان قائلاً : لا يمكن أن نتغدى في مكان غير نظيف ، لان ذالك يضر بصحتنا ، ولا يليق بنا ان نفعل ذالك . Ayondo social trading. 19 كانون الأول ديسمبر 2019. قصص أطفال قبل النوم. القطة الحائرة. القنفذ والحيوانات الصغيرة. الثعلب الماكر. الأسد والفأر. العصفور والفيل قصص أطفال قبل النوم يستمتع.4 تشرين الثاني نوفمبر 2018. قصص قصيرة للأطفال مكتوبة ومصورة، يسعد موقع ملزمتي التعليمي أن يقدم مجموعة قصص قصيرة مكتوبة ومصورة للأطفال، وهذا لأن الأدب العالمي قد إهتم.نقدم لكم قصص قصيرة رائعة من خلال موقعنا قصص وحكايات ، اكثر من قصة قصيرة بكل الانواع تقرأها للمرة الأولي ، احداثها مشوقة مؤثرة و جميل.

حزنت الاشجار على قطع شجرت البرتقال ، واختارت شجرة الليمون ملكة جديدة عليها ، مع انها كانت لا تحب شجرة الليمون.استمرت شجرة الليمون في عادتها السيئة، فاخذت تسرق جزءاً من الماء المخصص للأشجار الأخرى.کبرت أغصان شجرة الليمون، وقوي خشبها، وأصبحت الأشجار الأخرى تضعف شيئا فشيئا..لاحظ الفلاح أن شجرة الليمون أخذت تكبر وتنمو على حساب الأشجار الأخرى. فكر قليلاً في ما يجب أن يعمله، وفجأة تذكر أن زوجته قد طلبت منه أن يصنع لها طاولة مصنوعة من الخشب القوي. لاحظت الأشجار أن عصا الفأس مصنوعة من خشب شجرة البرتقال، فرحت الأشجار كثيراً لأنها تخلصت من شجرة الليمون، وقالت جميعاً :هذا جزاء المغرور..تعاهدت الأشجارعلى أن تحترم كل واحدة منها صديقتها الاخری في البستان، ولا تشرب حصتها من الماء ، اصبح عند الفلاح بعد ذلك بستان جميل ..منذ ذلك اليوم لم يقطع الفلاح شجرة واحدة من بستانه قطوطة قطة جميلة لونها ابيض ، وفطوطة قطة جميلة لونها اسود ...تعيش قطوطة وفطوطة في مزرعة واسعة مع الفار فرفور. Best fx broker. [[فرفور فار شقي، يحب القمح، يثقب اكياس القمح للمزارع قاسم...طردت قطوطة وفطوطة الفار "فرفور" من المزرعة ، بسبب تصرفاته السيئة، احضر المزارع قاسم للقطتين ثماني تفاحات، اربع تفاحات حمراء ، واربع تفاحات صفراء...قالت قطوطة : انا اريد التفاحات الحمراء، وقالت قطوطة :انا اريد التفاحات الحمراء ، ذهبت القطتان الى البقرة لتحكم بينهما ، قالت البقرة : ساكل انا التفاجات الصفراء ، واعطي كل واحدة منكما تفاحتين حمراوين جميلتين، اكلت البقرة التفاحات الصفراء ، وتركت لكل منهما تفاحتين حمراوين ، قالت قطوطة : انا اريد التفاحتين الكبيرتين .وقالت فطوطة : انا اريد التفاحتين الكبيرتين، اختلفت القطتان حول تقسيم التفاحات الحمراء بينهما .ذهبت القطتان الى الفرس ،لتقسم بينهما التفاحات ...قالت الفرس : سوف اخذ التفاحتين الصغيرتين لي ، واعطي كلا منكما تفاحة حمراء كبيرة ، اكلت الفرس التفاحتين الصغيرتين ، وتركت لكل قطة تفاحة حمراء كبيرة ، وكانت احدى التفاحتين عليها ورقتان خضراوان.قالت قطوطة : انا اريد التفاحة التي عليها الورقتان الخضراوان...وقالت فطوطة : انا اريد التفاحة التي عليها الورقتان الخضراوان .ذهبت القطتان الى الحمار ليحكم بينهما ، اخذ الحمار التفاحة التي ليس عليها ورقتان خضراوان ، قسم الحمار التفاحة التي عليها ورقتان خضراوان بينهما ، قال الحمار :لك يا قطوطة نصف تفاحة حمراء ، وعليها ورقة خضراء، ولك يافطوطة نصف تفاحة حمراء وعليها ورقة خضراء ، كانت نصف تفاحة قطوطة تشبه نصف تفاحة فطوطة تماما ، فرحت القطتان وصاحتا بصوت عال :يحيا العدل ... كان يعيش في المزرعة خروف وبقرة وبطة ودجاجة، وكان يحرسها كلب كبير، البقرة تعطيه اللبن والخروف يعطيه الصوف والدجاجة تعطيه البيض والبطة تعطيه الريش ...وفي يوم من الأيام أحضر صاحب المزرعة معه كلبا صغيرا ونادى على طيور المزرعة وحيواناتها: وأحضرت لكم ضيفا جديداً ونظر الجميع فلم يجدوا إلا كلبا صغيراً صوته ضعيف، وقال الكلب الكبير: أين سينام هذا؟ وماذا سيأكل؟ فقال صاحب المزرعة: الصغير مثلك تماما أيها الكلب والصغير غداً يكبر. جمع الكلب الحيوانات والطيور واخذوا يضحكون على الكلب الصغير ويسخرون منه ويقولون له: ولو كنت كلبا حقا اسمعنا صوتك ..

Google Play

وينبح الكلب ولكن صوته كان ضعيفا فهو لا زال صغیر فقالوا له : هذه صوصوة مثل الكتاکیت واضحكوا علیه، ذهب الكلب الصغير ليشرب اللبن فمنعه الكلب الكبير وذهب لينام فمنعه أيضا وقال له: اذهب ونم خارج المزرعة حتى تكبر وتنبح مثل الكلاب الكبار، ذهب الصغير وهو جائع لينام خارج المزرعة ولكن أين سينام في هذا البرد ؟وأخيراً وجد برميلا فدخل فيه.قبل أن ينام الصغير سمع الذئب يقترب من المزرعة ويقول للثعلب : هيا ندخل المزرعة الان ، أنت تاكل البطة والدجاجة وأنا اكل البقرة والخروف، سمعهما الكلب الصغير ولم يسمعهما الكلب الكبير الذي أغلق الباب عليه ونام، فقال الصغير ماذا أفعل؟ هل أسكت بعد أن طردوني لا.لا.لن اسكت لا بد ان افعل شيئا ولا اقابل الاساءة بمثلها ، أخذ الصغير ينبح وينبح وصوته يرتفع ويرتفع لان هدوء الليل ينشر الصوت الضعيف والبرميل أيضا يساعد على تكبیرالصوت...استيقظت الحيوانات والطيور ورأوا الذئب والثعلب يهربان فعلموا جميعا أن الكلب الكبير خذلهم والصغير هو الذي أنقذهم، فشكروه وأعطوه اللبن والصوف وقالوا ل: صغير اوکبیر المهم نفید الاخرین ، ولیس منا من لم یرحم صغیرنا. Trade tf2 keys for csgo keys. بنى الملك جامعا كبيرا ليصلي الناس فيه ولكن لم يذهب إليه إلا القليل من أهل المدينة، فأمر الملك شيخ الجامع أن يتحدث مع الناس عن الصلاة حتى يذهبوا إلى الجامع الذي بناه، تحدث الشيخ مع الناس وقال لهم إن الصلاة طاعة لله ويجب علينا جميعا أن نؤدي الصلاة، والصلاة في الجامع تزيد عن الصلاة في البيت بسبع وعشرين درجة .لم يذهب إلى الجامع الا عدد قليل من الناس رغم أن الشيخ تحدث معهم كثيرا فغضب الملك على الشيخ وقال: كيف يكون شيخا ولا يستطيع أن يقنع الناس بأداء الصلاة في الجامع وقال وزراؤه وحاشيته: نعم يا مولاى الشيخ قد أخطأ في ذلك...مرت أيام وجاء فلاح فقير ليستأذن في الدخول على الملك، فقالت حاشيته: لقد جاء ليتحدث مع الملك عن شيخ الجامع، فأذن الملك للفلاح بالدخول فقال له الفلاح: أرضك طيبة يا مولاي ان المطر قد نزل منذ شهر فأخرجت الأرض خيراتها، والحمد لله، فقال الملك: الأرض الطيبة تخرج الطيب أيها الفلاح.وبعد شهر استأذن الفلاح الفقير في الدخول على الملك، فقالت حاشيته : اليوم سوف يتحدث الفلاح مع الملك عن شيخ الجامع، فهولم يتحدث معه المرة السابقة، وأذن الملك للفلاح بالدخول فقال له الفلاح : تخيل يا مولاى الملك أن المطر ينزل منذ شهر لكن الأرض الصحراوية في الجهة الغربية لم تخرج الاشوكا!

فقال له الملك الارض الصحراوية تخرج الشوك، والمطر غير مسئول عن هذا..وبعد شهر استأذن الفلاح الفقير في الدخول على الملك فأذن له الملك وقال له تخيل مولاي، منذ شهر والمطر ينزل على الأحجار والصخور لكنها لم تخرج زرعا، فقال له الملك : الأحجار لا تنبت أيها الفلاح الطيب والمطر غير مسئول عن ذلك.فقال الفلاح: صدقت يا مولاي وكذلك شيخ الجامع غير مسئول عن الذين لم يهتدوا ولم يصلوا في الجامع فالناس الطيبون دخلوا الجامع واستجابوا لدعوة الشيخ، وغيرهم لم يستجب لدعوة شيخ الجامع.أرسل الملك لشيخ الجامع وقال له: ألف سلام عليك فقد ظلمناك، يا شيخنا أحبب من يصلي واطلب الهدایة لمن لا یصلي فلیس لك دخل في هدایتهم فالله تعالى يهدي من يشاء. وإن كانت نفوسهم طيبة فسوف يصلون كالأرض الطيبة تخرج الطيبات.كانت إحدى الغابات الكبيرة، كثيرة الاشجار والاعشاب، وفي وسط الغابة نبع ماء غزير، تشرب الحيوانات من مائه الصافي، وتغتسل به، وكانت تعيش في الغابة حيوانات كثيرة كالاسود والنمور، والغزلان، والفيلة والزرفات، والقرود، والأفاعي، وكان الاسد الكبير ملك هذه الغابة، كان الأسد الكبير ذكيا وعادلاً، تحبه الحيوانات في الغابة، وكان الأسد يحب جميع الحيوانات، ويحميها من الأخطار.وفي إحدى السنوات كان فصل الخريف قاسياً، فكانت الرياح شديدة، فاقتلعت معظم الاشجار، وحين جاء فصل الشتاء، لم ينزل المطر، فتضايقت الحيوانات من ذلك، ولما جاء فصل الربيع سعدت الحيوانات بالأعشاب، مع أنها كانت قليلة، ولكن الأسد كان حزيناً، يفكر في ما يمكن أن تفعله حيوانات الغابة بسبب قلة المياه، دعا الأسد الحيوانات إلى اجتماع كبير، وخطب قائلا : تعلمون أنه لم ينزل المطر علينا هذا العام، وليس لدينا ماء سوى ماء النبع، وسيكون الصيف حاراً، فماذا تقترحون أن نفعل؟ تقدم الفيل نحو الأسد وقال : أقترح أن نحفر بركة كبيرة، ونحضر لها الماء من النهر القريب من الغابة، نملؤها بالماء، ونشرب منها في فصل الصيف، فرح الجميع لهذه الفكرة، وبدؤوا العمل بجد ونشاط، إلا كبير النمور ورفاقه، لأنهم كسالى، وقال كبير النمور : إن ماء النبع يكفينا، ولا نريد أن نشرب معكم من البركة ..

قصص بسيطة للاطفال

كانت الحيوانات تحفر البركة وهي تغني، كانت الغزلان تحفر الارض بقرونها القوية، والزرافات نتقل التراب إلى خارج الحفرة، اما القرود فكانت تضع التراب في أكياس، ثم تضعها على ظهر الفيلة، التي كانت تنقل التراب إلى خارج الغابة.وبعد شهر من العمل المتواصل تمكنت الحيوانات من حفر بركة كبيرة، ثم بدأت تتعاون في إحضار الماء من النهر، وقفت القرود في صف طويل أوله عند النهر واخره عند البركة، وكان كل قرد يحمل دلوا ممتلئا بالماء، ويعطيه للقرد الذي يقف بجانبه، حتى يصل إلى القرد الواقف على رأس البركة، فيضعه فيها، وكانت الفيلة تملأ خراطيمها بالماء، وتفرغها داخل البركة، وبعد أسبوع من العمل الجاد امتلأت البركة بالماء، وجاء الصيف بعد ذلك، وكان حارّاً جدّاً، فجف ماء النبع، وعطشت النمور كثيراً، ولم تدر كيف تشرب.بينما كانت الحيوانات الأخرى تشرب الماء وتسبح فيه، لم تنجح محاولات النمور الكثيرة في الاقتراب من البركة، لأن الأسد كان قد وضع على البركة حراسة مشدّدة طوال اللّيل والنّهار، حضر كبير النمور إلى الأسد وقال : أيها الأسد الكبير، تكاد النمور تموت عطشاً، ونشعر بخطئنا لأننا لم نشارك في حفر البركة، ولكن نرجو أن تسمحوا لنا بالشرب معكم ، اجتمعت الحيوانات وتشاورت في أمر النمور، ثم قررت أن تسمح لها بالشرب مرّة واحدة في اليوم، عقابا لها، وأخذت النمور تفكر في عمل يمكن أن تخدم به حيوانات الغابة، لتوافق لها على الشرب في كل وقت. Forex market. القصص هي من أقدم وسائل الترفيه التي استخدمها البشر من مختلف الحضارات وبقي سرد القصص من أهم وسائل الترفيه لمختلف فئات المجتمع حتى ظهور التلفاز وتبعاته، حيث تم استبدال سرد القصص بالمسلسلات والأفلام، ولكن بقي للقصص أهمية كبيرة في حياة الأطفال حيث أنّها تجذبهم بشكل كبير خصوصاً عند وقت النوم، حيث أنَّ الانصات لأحداث القصة مهما كانت بسيطة يساعدهم على الدخول بالنوم، وفي هذا المقال سوف نقدم أجمل قصص الأطفال قصيرة.في أحد الأيام صعد فأر على ظهر ملك الغابة الأسد وهو نائم وبدأ بالعلب والصعود والنزول من على ظهر الأسد مما أزعج الأسد وجعله يستيقظ من النوم،فور ما استيقظ الأسد وضع الفأر تحت مخالبه واستعد لابتلاع الفأر مرة واحدة، فزع الفأر واعتذر للأسد ووعده بأنَّه لن يعيد فعلته،كما أخبر الفأر الأسد بأنَّه إذا أطلق سراحه يمكن أنَّ يقوم الفأر بمساعد الأسد يوماً ما، أطلق الأسد الفأر ولكنه استهزئ بما قاله الفأر عن مساعدته له يوماً ما، بعد مرور عدة أيام وقع الأسد في الأسر من قبل مجموعة من الصيادين، حيث قاموا بتوثيقه بالحبال حتى يتسنى لهم إحضار قفص، ولكن قبل أن يتمكن الصيادين من إحضار القفص شاهد الفأر الأسد وهو موثوق بالحبال وأسرع لمساعدته عن طريق قضم الحبال، في النهاية تمكن الأسد من الهرب بمساعدة الفأر، وقال له الفأر ألم أقل لك بأني سوف أساعدك يوماً من الأيام.يذكر بأنَّ هناك تاجر ملح يحمل بضاعته كل صباح إلى السوق على ظهر حماره، وفي أحد الأيام خلال توجه التاجر مع الحمار إلى السوق أنزلق الحمار من على حافة النهر وسقط بالماء،تمكن الحمار من النجاة والعودة إلى ضفة النهر وشعر بتناقص وزن الحمولة على ظهره بسبب ذوبان الملح في النهر، بعد هذه الحادثة ما كان من التاجر إلى العودة إلى المنزل من أجل تعويض كمية الملح المفقودة ثم العودة إلى السوق،ولكن كان للحمار رأي أخر فقد أعجبه بأنَّ النهر يخفف الوزن الذي يحمله فقام بإلقاء نفسه بالنهر عن قصد في هذه المرة، كشف التاجر خطة الحمار وعاد للمنزل لأخذ الملح، ولكنه في هذه المرة استبدل الملح بالإسفنج، وفي الطريق للسوق أعاد الحمار الكرة، ولكن في هذه المرة بدلاً من أن يفقد الحمار وزن الحمولة ازداد وزنها لكون الإسفنج يقوم بامتصاص الماء، ضحك التاجر من الحمار وقال له إنَّ حيلتك قد كشفت ولا يمكنك خداع أحد أكثر من مرة.

قصص بسيطة للاطفال

يحكى أنَّ رجلاً يحب مراقبة الفراشات وهي تطير ويمتع ناظريه بألوانها الزاهية وجد في أحد الأيام شرنقة على وشك أن تخرج منها أحد الفراشات، فقال في نفسه أنّها فرصة لرؤية هذا الحدث الفريد، جلس الرجل لساعات طويلة وهو يراقب الفراشة تحاول الخروج من ثقب صغير في الشرنقة، ولكنها لم تتمكن من الخروج وبدت أنَّها ضعيفة.استمر الرجل بالمراقبة على أمل أن تخرج الفراشة وأمضى ما يقارب العشرة ساعات وهو ينتظر، إلا أنَّ الفراشة في النهاية توقفت عن المحاولة، ضن الرجل بأنَّ الفراشة قد استسلمت ولن تخرج أبداً فقام بإحضار مقص وزاد من مساحة الثقب كي تتمكن الفراشة من الخروج.وبالفعل تمكنت الفراشة من الخروج ولكن كان شكلها غريب، حيث أن جسمها منتفخ ومليء بالسوائل وجناحاها صغيرين، انتظر الرجل حتى يكتمل تحول الفراشة إلى شكلها النهائي ولكن دون جدوى، حيث بقيت الفراشة على حالها التي خرجت عليها. Online trading account malaysia. في النهاية اكتشف الرجل بأنَّ عدم مقدرة الفراشة على الخروج كان جزء من تطورها داخل الشرنقة وكان عليه أن يدعها تستمر بالمحاولة لفترة أطول كي تتمكن إزالة السوائل من جسدها وتزيد من حجم جناحيها.يحكى أنَّه في أحد الأزمنة كانت هناك مملكة يعيش سكانها بنعيم وهنا تحت حكم ملك عادل وحنون وطيب القلب، وفي أحد الأيام قرر الملك زيارة القرى البعيدة داخل مملكته، وعزم على السفر سيراً على الأقدام، وبالفعل بدأ الملك رحلته وراح يتفقد مواطنيه ويتبادل معهم الحديث مما أدخل السرور إلى قلوبهم وزادهم حباً لملكهم.بعد أن أتم الملك رحلته سيراً على الأقدام وعاد إلى قصره بدأ يشعر بألم في رجليه، وكان ذلك بسبب طبيعة الطرقات داخل المملكة، حيث كانت مليئة بالحصى والحجارة، جمع الملك وزرائه واشتكى لهم من سو الطرق وأخبرهم بأنَّه يخاف على مواطنيه أن يعانوا مما يعانيه من ألم عند السير لمسافات طويلة على تلك الطرقات.