زراعة معمرة - ويكيبيديا.

الزراعة المعمرة هي فرع من فروع التصميم البيئي والهندسة البيئية التي تطور مستوطنات بشرية. المنطقة 0 المنزل أو مركز البيت. يتم هنا. بستنة الغابات هي شكل من أشكال الزراعة المختلطة بالغابات الذي يحظى بشعبية على نحو خاص مع. حياة بسيطة.8 أيلول سبتمبر 2016. اذا كنت تحاول لأول مره الزراعة فأنا أفضل ان تجرب طريقة مختلفة غير المعتادة. بهذة الطريقة زراعة أهم الأعشاب والموجودة في كل بيت بطريقة أسهل ""وببلاش "". وهي في نظري طريقة أسرع للزراعة وتكاثر النباتات للأشخاص غير الصبورين مثلي. احاول هنا تبسيط الزراعة عن طريق مشاركتكم خبرتي البسيطة في الزراعة.24 آب أغسطس 2015. في هذا التقرير سنقدم لك 10 نصائح تساعدك في زراعة جنبات منزلك. الورد والحفاظ عليه في شكل جيد، وكذلك قفازات الحديقة لحماية نفسك من الأشواك.25 تشرين الثاني نوفمبر 2018. يعتبر الليمون من الفواكه المطلوبة جدا على طول السنة، وهي شجرة جميلة الشكل. فترة البرد، بشكل عام فان شجرة الليمون لا يمكنها النمو داخل البيت مثلا،. لا تقتصر الزراعة على الحدائق والبساتين الواسعة، فحتى في المنازل الضيقة يمكن إيجاد فسحة كي تنمو فيها الخضروات والفواكه.من هنا ابتكر البعض أفكار عديدة ومتنوعة تمكنهم من استحداث حديقة مصغرة في منازلهم.وكي تتم عملية الزراعة في المنزل بنجاح، فإنّ الأمر يتطلب حوضاً من الفخار وقطعة قرميد توضع في آخر فتحته ومن ثم قطع حجارة صغيرة، ليتم بعدها إضافة الرمال الزراعية ومن ثم التربة المخصصة للزراعة.وحين ننتهي من هذه المهمة يصبح بإمكاننا زراعة النبتة التي نريد في الحوض.

هل ترغب في زراعة الورود بمنزلك؟ 9 نصائح تجعل من ذلك أمرًا سهلًا.

دفعه النموذج الناجح المثمر على الشاشة أمامه إلى التجربة، وباعتباره بعيدا تمامًا عن عالم الزراعة، لم يحالفه النجاح فى محاولته الأولى، إلا أن شخصيته التى لا تقبل بالفشل أبدًا، كما يقول لـ"اليوم السابع" دفعته إلى تكرار التجربة.الآن بعد 4 سنوات أصبح لديه "روف" ينضح بالخضرة، وصوبة يزرع فيها كل ما يريد ويتحدث عنها باعتزاز وفخر.يرى "فاروق"، أن التوفير ليس الميزة الأهم فى الزراعة المنزلية، ويقول: "أكيد المزروعات وفرت ولكن الفكرة الحقيقية هى تربية النباتات فى بيئة نظيفة خالية من مياه الصرف والكيماويات والمبيدات"، فضلاً عن الفائدة النفسية للزراعة، فالنبات هو الوحيد الذى يسمع و يبهج ولا يتكلم و يعشقه أهل الصمت وقليلى الكلام". Types of international trade. يعد الدكتور هشام فاروق واحدًا من 800 مليون شخص فى جميع أنحاء العالم يمارسون الزراعة الحضرية أو الزراعة المنزلية، حسبما ذكرت منظمة الفاو "المنظمة العالمية للزراعة والغذاء" فى موقعها الرسمى على الإنترنت.وفى الآونة الأخيرة، بدأت الكثير من الأسر تتجه إلى الزراعة المنزلية ليس فقط بهدف تحسين الدخل وإنما أيضًا بهدف توفير غذاء آمن خالِ من المواد الكيماوية الضارة.وتعرف "اليوم السابع" من قرب على بعض النماذج الناجحة فى الزراعة المنزلية من مختلف أنحاء المحروسة.

باعتزاز وحب يتحدث "يوسف مراد" الحاصل على بكالوريوس علاقات صناعية عن تجربته مع الزراعة المنزلية ويقول لـ"اليوم السابع": أحب زرع الورد منذ كنت فى المدرسة الإعدادية.كنت يوميًا فى المدرسة أدخر مصروفى لأشترى وردًا من المشتل فى طريق المدرسة.لم يدرس "مراد" الزراعة، ولا حتى يعمل بهذا المجال، فهو يمتلك محلاً لبيع أجهزة الدش والكمبيوتر فى مدينة إدكو بالبحيرة، ولكنه يحصل على معلوماته من خلال التجربة ومن خلال الإنترنت ويقول: " حتى لو كان الإنتاج ضعيفا فى البداية لأنى ماكنتش مزارع قبل كده، مرة بعد الثانية أعرف معلومة تنفعنى وبدخل على الإنترنت وبقرأ شرح وتجارب لأشخاص". Okapi international general trading. رغم أن تجربة "مراد" مع زراعة الخضروات عمرها لايتخطى العام وبضعة شهور إلا إنه أدخل تطويرات عدة على مزرعته المنزلية، ويقول:"قبل كده كنت أزرع فى أحواض رمل كبيرة، و الآن أجرب الزراعة المائية، فى الخس وكانت النتائج رائعة والطعم مسكر والكل أجمع أن طعمه مختلف عن الخس الذى نشتريه".تجربة مراد المثيرة للإعجاب دفعت بعض الأصدقاء لتقليده ويقول "فى أصدقاء شافوا الصور على فيسبوك وجاءونى وحبوا يتعرفوا على اللى عملته، فرجتهم الفيديو وصور السطح ورحت معهم لمحلات الأدوات الصحية واشتروا مواسير واشتروا شتل طماطم سلك وخيار".لم يحقق "مراد" الاكتفاء الذاتى من زراعته المنزلية ويوضح: الاكتفاء أحققه لما تكون الزرعة موحدة، ودا اللى ناوى أعمله الفترة الجاية لأنى عندى حاليًا 6 مواسير تكفى لـ 160 زرعة لو كلها طماطم أو خيار أو فلفل سأحقق الاكتفاء.لا يمكن لمراد تحديد التكلفة الحقيقية لتحويل سطح منزله إلى هذه الجنة الخضراء ويقول "ما عملتوش كله مرة واحدة، كان على مراحل عشان كده ماحستش بالتكلفة.

زراعة الليمون وكيفية تقليم الشجرة - مزارع

أهم أنواع زراعات الأسطح. دراسة جدوى الزراعة المائية خارج البيت إلى البيوت المحمية. المحاصيل البسيطة والمختلفة التي تحتاج إليها الأسرة من خضروات أو بقوليات أو.14 تشرين الثاني نوفمبر 2018. أدوات الزراعة; الأدوات الزراعية واسمائها مع الصور. المجارف على نطاق واسع في الزراعة وفي بناء الحدائق العامة، ومعظم أنواع المجارف هي أدوات يدوية تتكون من.Home · About · Apply · Team · Mentors · Blog · Contact. عندما يفكر معظم الناس في الزراعة المائية، فإنهم يفكرون في النباتات التي تزرع جذورها. هناك عدة أشكال من N. F. T. تستخدم في جميع أنحاء العالم، وهي طريقة شائعة جدًا للزراعة المائية. الزراعة المائية يمكن أن تكون بسيطة بشكل لا يصدق مثل زراعة نبات واحد في دلو. الافلاس في القانون التجاري الاماراتي. 12 تموز يوليو 2019. تعرف معنا على خصائص الزراعة المائية في المنزل و كيفية عملها من أجل تحقيق. ومن الجدير بالذكر أن الزراعة المائية ليست معقدة في الواقع، بل هي بسيطة للغاية. توجد أنواع مختلفة من مصادر الضوء الاصطناعية، ولكن يبدو أن ضوء معدن.تــراب لل تبيــة البيئيــة لبنــان ول يعكــس بــأي شــكل مــن الأشــكال رأي. تفـكك المـواد العضويـة المعقـدة إىل مركبـات ومعـادن بسـيطة تسـتطيع النباتـات امتصاصهـا. تحكـم جيـد بالمنـاخ الداخـىي للبيـت المحمـي خـلل فـ تات الـ ب د أو الحـر.وتختلف البيوت المحمية في أشكالها والخامات التي تصنع منها الهياكل والأغطية وقد تكون مدفأة أو. تكاليف أقامة البيت البلاستيكي تقدر بعشر تكاليف البيت الزجاجي. الهيكل الأساسي للبيوت البلاستيكية بسيط ولا يحجب أشعة الشمس كما في هياكل.

يقول "محمد مرسى" المهندس الزراعى لـ"اليوم السابع"، إن زراعة سطح البيت أو البلكونة كفيل بأن يحقق الاكتفاء الذاتى من الخضار للأسر، بل أن بعض أنظمة الزراعة يمكن أن تجعل سطح البيت يخرج إنتاجًا للتسويق، بمعنى أن الخمسين مترًا يمكن أن تنتج ما يساوى نصف فدان أو أكثر، وهو ما يمكن أن يوفر للدولة الكثير من الأراضى لزراعة المحاصيل الاستراتيجية مثل القطن لأن هذه الأراضى مستغلة فى زراعة الخضر.ولكنه لاحظ، من خلال متابعته لمجموعات الزراعة المنزلية، أن غالبية من يخوضوا التجربة يقعوا فى أخطاء شائعة منها مواعيد الزراعة وكذلك طرق الزراعة، وأضاف: لنحقق الاكتفاء الذاتى يجب أن تكون هناك نشرات لتوعية الناس بمواعيد الزراعة والظروف البيئية لكل نبات.ويحكى "مصطفى" لـ"اليوم السابع" عن المشروع الذى انطلق على يد 3 مهندسين زراعيين شباب: نحن خريجى دفعة 2017 ودرسنا تقنيات الزراعة العضوية والزراعة المنزلية ومميزاتها ففكرنا فى المشروع لتوصيل رسالة للناس وهى أنه بإمكاننا أن نوفر لهم غذاء نظيف خالى من المبيدات وينمو تحت أعينهم ويكون متاح لهم فى كل وقت. Bitcoin trading websites india. [[مشروع "مصطفى" الذى حمل اسم أورجانيك هوم فارم (مزرعة المنزل العضوية) بدأ قبل 5 أشهر، وبدأ بمعدات بسيطة جدًا "عدد زراعة وأخشاب وبلاستيك وتربة من نوع خاص تكون خفيفة وتسمع للجذور أن تنمو دون أن يعوقها شيء".ولا يكتفون فى مشروعهم بزراعة الشرفة وإنما يعلموا صاحبها طريقة رعاية النباتات ومتابعتها والطريقة الصحيحة للقطف.أما عن الإنتاجية فيقول "بنزرع بطريقة معينة ممكن نخلى القصرية الواحدة تنتج 5 كيلو باستخدام تكنولوجيا الزراعة الحديثة".

كيف أزرع في البيت - موضوع

انتشرت فى الآونة الأخيرة نظم زراعية متعددة لإنتاج محاصيل الخضر والنباتات الطبية فى بيئات خلاف الأرض الطبيعية عرفت بنظم الزراعة اللأرضية أو الزراعة بدون تربة ، وتعرف على أنها تكنولوجيا إنماء النباتات بالمحاليل المغذية، مع استخدام بيئة كعامل تثبيت ميكانيكى، مثل الرمل - الحصى – نشارة الخشب – الصوف الصخرى."اليوم السابع" يعرض تجربة الدكتور أحمد لطفى عميد كلية الزراعة بدمياط حول كيفية الاستفادة من أسطح المنازل في تنفيذ تجربة الزراعة بدون تربة " يقول الدكتور احمد لطفي عميد كلية الزراعة بدمياط ل اليوم السابع " يجب أن يكون النظام المستخدم لزراعة أسطح المباني نظام خفيف الوزن حتى لا يسبب حمل زائد على المبنى، كما يجب ألا يحدث تسريب للمياه من النظام إلى السطح حتى يمكن المحافظة على المبنى بصورة جيدة، وعموما فإن الزراعة بدون تربة بأنظمتها المختلفة وأشكالها المتنوعة هي الأسلوب الأمثل لزراعة الأسطح.مواسير الأدوات التي تستخدم فى الصرف الصحى مواسير "قطر 3 أو 4 أو 6 بوصة تبعا لحجم النباتات المراد زراعتها.،خراطيم رى قطر 18 ملى، خراطيم مكرونة، خزان تغذية، يوضع به المحلول المغذى ،محلول مغذى مركز، مضخة صغيرة لرفع المحلول المغذى من خزان التغذية ، تايمر لضبط وقت التشغيل والإيقاف للمضخة ،حوامل خشبية أو معدنية تركب عليها المواسير، أصص شبكية أو أكواب بلاستيكية بحجم مناسب مثقبة فى ثلثها السفلى "تزرع بها الشتلات بعد وضع بيئة مناسبة بها وتستخدم فى نظم الزراعة المائية سواء فى المواسير أو فى ألواح فوم تطفو فوق أحواض مملؤة بالمحلول المغذى، بيئات صلدة (بدائل التربة) مثل" البيرلايت – الفيرميكولايت – البيت موس – الطين الممدد حراريا "حجر الليكا" – قشر الفول السوداني – قش الأرز – سعف النخيل – الصوف الصخري – رمل سلكاتى" ، ويفضل استخدام خليط من نوعين أو ثلاثة من هذه البيئات بدلا من استخدام نوع واحد مثل استخدام البيرلايت والرمل و البيت موس بنسبة 1:1:1، شرائح بلاستيكية من البولى ايثيلين "مشمع أسود،جهاز قياس درجة الحموضة، جهاز قياس التوصيل الكهربائي ، وأضاف لطفى أن جميع هذه الأدوات تستخدم عند الرغبة فى زراعة الأسطح باستخدام تقنيات الزراعة المائية. Best jet charter broker. وأشار إلى انه يمكن زراعة الأسطح باستخدام الإمكانيات البسيطة المتاحة بالمنزل وتطويعها بما يحقق الاستفادة القصوى ويوفر التكاليف ويضفى على الأسطح شكل جمالي حيث بمكن استخدام أي حاوية بلاستيكية مثل زجاجات المياه المعدنية والغازية – عبوات المربات والجبن – الصناديق البلاستيكية والخشبية – الجرادل – البراميل – الأقفاص وغيرها ، وهنا يستلزم الأمر فقط توفير البيئات "بدائل التربة" ويتم وضعها فى الحاوية بكمية مناسبة ثم تزرع بها البذور أو الشتلات بأعداد مناسبة تبعا لحجم الحاوية وحجم النبات المراد زراعته -عمل فتحات صغيرة فى قاع الحاوية ليتم من خلالها صرف الماء الزائد بعد الري حتى لا يتسبب فى اختناق الجذور.يتم الرى باستخدام المحلول المغذى وبالكمية المناسبة دون إفراط.- فى حالة استخدام حاويات خشبية أو أقفاص يجب تبطينها أولا بطبقة من المشمع حتى يمكنها الاحتفاظ ببيئة الزراعة مع عمل ثقوب صغيرة بالمشمع لصرف الماء الزائد.

-يجب وضع طبقة من المشمع أو شكاير بلاستيكية أسفل الحاويات لتعمل كحاجز يمنع وصول ماء الصرف إلى أرضية السطح، وعموما تكون كمية الماء المنصرف بسيطة وتتجمع على سطح المشمع فتتبخر بفعل حرارة الشمس بسهولة.Wir verwenden Cookies, um Inhalte zu personalisieren, Werbeanzeigen maßzuschneidern und zu messen sowie die Sicherheit unserer Nutzer zu erhöhen.Wenn du auf unsere Website klickst oder hier navigierst, stimmst du der Erfassung von Informationen durch Cookies auf und außerhalb von Facebook zu. Free trade zone wiki. Weitere Informationen zu unseren Cookies und dazu, wie du die Kontrolle darüber behältst, findest du hier: Cookie-Richtlinie.تعتبر الزراعة المنزلية من الهوايات الممتعة للعديد من الناسوهي أيضاً مفيدة جداً، فهي تساعد في تنقية الهواء وتعطي الإحساس بالانتعاش والنشاط والمنظر الجميل للمنزل، كما أن بعض المزروعات المنزلية كالخضار والفاكهة مفيدة كونها تستخدم في الطهي، فهي تتميز بضمان جودة ونوعية المنتج الزراعي، بالإضافة إلى توفير المال، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال بعض طرق الزراعة المنزلية والنصائح والإرشادات المفيدة غي هذا المجال.تُعدّ الزراعة في المنزل إحدى الممارسات التي تعود على الفرد بالعديد من الفوائد؛ حيث تؤدي رعاية النباتات والتّفاعل معها إلى تحسين الحالة المزاجية وصحة العقل، كما أن العمل في الحديقة المنزلية عبارة عن ممارسة للتمارين الرياضية متوسطة الشدة؛ إذ تحرق سعرات حرارية أكثر من رياضة المشي، وبهذا تؤدي بدورها إلى السيطرة على بعض الأمراض والوقاية منها، بالإضافة إلى ذلك فإن البستنة تخفّف التوتر، وتُساعد كثيراً على تخفيف أعراض الاكتئاب والقلق، كما تساهم البستنة في تطوير عادة تناول الخضار والفاكهة باستمرار؛ خاصّةً لدى الأطفال.

اشكال بسيطه للزراعه فى البيت

ومن الجدير بالذكر أيضاً، أن أفضل أنواع الخضروات والفواكه تلك التي تتم زراعتها في حديقة المنزل؛ وذلك لضمان جودتها وخُلوّها من المُبيدات الحشرية، وإمكانية استخدام الأسمدة العضوية بدلاً من الأسمدة الكيماوية، مما يساعد على إنتاج محاصيل صحيّة موثوقة المصدر، وللزراعة في حديقة المنزل أسُس تجب مُراعاتها لإنجاح عملية الزراعة والحصول على محصول جيد؛ مثل: اختيار التوقيت المُناسب للزراعة، بحيث لا يكون الجو بارداً جداً فيقتل الصقيع الشتلات وهي صغيرة، بل يجب أن يكون الجو دافئاً ملائماً لتنبت البذور، ولذلك يُعدّ فصل الربيع ملائماً للزراعة، كما يُمكن تحضير الشتلات وزراعتها في أُصصٍ داخل المنزل قبل قدوم موسم زراعتها في الخارج؛ بهدف توفير الوقت والمال.ومن الجدير بالذكر بأنه من الضروري إجراء دراسة للأرض المُراد زراعتها والتأكدّ من أن تكون مُستوية، وذات تربة جيدة وخالية من الصخور التي قد تُعيق عملية الزراعة، كما يجب أن تتميز الأرض بتصريفها الجيد للمياه، وأن تكون مُعرّضة بشكل جيد لأشعة الشمس مُعظم الوقت.بعد تحديد المنطقة التي تنطبق عليها شروط الزراعة، يتم تحضير الشتلات أو البذور المُراد زراعتها، وتُفضّل زراعة الخضروات في صفوف مع الأخذ بعين الاعتبار ترك مساحات كافية بين الشتلات، فهذا يساعد على نموها بشكل جيد، ويُساعد على الحركة والتنقل فيما يبنها بسهولة وراحة أثناء عملية الريّ، وعند إزالة الأعشاب الضارة التي تنمو حولها، وعند جني المحصول. بعد تجهيز المنطقة المراد الزراعة فيها وتحديد أنواع الخضروات والأعشاب المُراد زراعتها، سواء كانت من البذور أو الشتلات، حان الآن دور تجهيز الأدوات والآلات التي سيتم استخدامها في عملية الزراعة، وفي حال كانت المساحة المُعدة للزراعة صغيرة يتم الاكتفاء بالأدوات الزراعية البسيطة، أما في حال كانت المساحة كبيرة فلا بد من استخدام التراكتور للحراثة وتقليب التربة، ومن ثم تجهيز الأسمدة الطبيعية التي تغذي النباتات بشكل جيد، كما تجب حماية سطح التربة من الرياح والأمطار الغزيرة عند زراعة النباتات لأول مرة، ويكون ذلك بوضع طبقة خفيفة من المهاد؛ وهو عبارة عن تراب مخلوط بالقش، بالإضافة إلى ضرورة حماية النباتات من الآفات عن طريق شراء المواد التي تُكافح هذه الآفات.عند زراعة النباتات، لا بد من التخطيط الجيد للحصول على محاصيل ناجحة دون اللجوء إلى استخدام المبيدات؛ حيث يمكن استخدام بعض الخُطط البسيطة والطرق الطبيعية لمكافحة الأمراض والأوبِئة التي قد تُصيب المزروعات، وهذا يؤدي إلى إنتاج محصول جيد، وفيما يأتي بعض الأمثلة على هذه الطرق: تُعد الزراعة على أسطح المنازل خياراً جيداً في المناطق المُكتظّة والمنازل التي لا يوجد فيها فناء أو حديقة، إذ يُمكن استغلال سطح المنزل لهذه الممارسة الصحية، بشرط التأكّد من تحمّل السطح لأوزان الحاويات المملوءة بالتُراب من خلال استشارة مهندس، مع العلم أن مُعظم المباني تستطيع تحمل أوزان الحاويات لأنها خفيفة الأوزان، ويُمكن زراعة العديد من أنواع النباتات التي لا تحتاج إلى أعماق كبيرة، والتي تتحمل أشعة الشمس؛ حيث تكون الأسطح مُعرّضة للشمس بشكل أكبر من سطح الأرض، ومن الأمثلة على ذلك الفلفل والبامية والريحان، كما يجب تجنّب زراعة الخضروات الجذرية.الزّراعة هي علم فلاحة الأرض، وتشمل عمليّة إنتاج كل من الألياف، والغذاء، والأعلاف.

اشكال بسيطه للزراعه فى البيت

وقد ساعد تعلّم العناية بالتّربة والمزروعات ونموّها إلى تطوير المجتمعات البشريّة، وتُعتبر مهنة الزّراعة من أكثر المهن انتشاراً بين النّاس، كما كان للزّراعة دور مهم في اقتصاد الدّول على مر العصور، وبشكل عام فإنّ غالبيّة المنازل لا تخلو من وجود النّباتات فيها، ومسؤوليّة الاهتمام بالنّباتات ورعايتها تقع على رب الأسرة سواء أكانت الزّراعة داخل البيت أم في حديقة البيت.وهنا سوف نتحدث عن كيفيّة الزّراعة في البيت بشكل مفصّل.الزراعة من أهم الأنشطة التي مارسها الإنسان منذ القدم، إذ أنها وسيلة للحصول على الغذاء والثمار من مختلف أصناف النباتات، حيث برع الإنسان بأعمال الزراعة ودأب على تطويرها وتحديثها واستخدام أحدث الطرق فيها كي يزيد من إنتاج المحاصيل الزراعية، وفي الوقت الحاضر تعتبر الزراعة من أكثر المشاريع التي تهتم بها الدول، خصوصاً أنها ترفد الاقتصاد بشكل كبير، وتقلل من كمية النقص الغذائي، وتوفر مختلف أصناف الثمار، فالزراعة من الأشياء الأساسية التي لا تستطيع أي دولة إغفالها أو التغاضي عن أهميتها الاقتصادية والغذائية وحتى الجمالية. Binance trading platform pdf. تحولت الزراعة منذ سنواتٍ عديدة من مجرد زراعة تقليدية تتم بالخبرة المتوارثة بين الأجيال إلى دراسة أكاديمية في الجامعات، حيث أصبحت تقوم على أسس علمية ونظرية عديدة، وتوسعت الخبرات الزراعية لتشمل الاهتمام بالزراعة العضوية وطريقة زيادة الإنتاج وتحسين جودة الثمار وتكثيرها، بالإضافة إلى محاربة الآفات الزراعية من أمراض وحشرات وغيرها، وذلك بالاهتمام بالمبيدات الزراعية التي تحسن من الزراعة وتساهم في تطويرها بشكل كبير.من أهم ما تهدف إليه الزراعة تحسين الظروف التي تساعد على الإنتاج الزراعي مثل: توفير المياه للأراضي الزراعية، بالإضافة إلى تحسين نوعية التربة، وإنتاج بذور محسنة وأصناف تتحمل درجات الحرارة العالية والباردة، بالإضافة إلى إنتاج نباتات قادرة على مقاومة الأمراض والآفات، خصوصاً أن الضغط على القطاع الزراعي يزداد بشكل كبير نتيجة الزيادة المضطردة في عدد السكان.لتحسين الزراعة لا بدّ من تحسين الكفاءات الزراعية لتكون قادرة على التعامل مع النباتات بطريقة علمية احترافية، ويكون هذا بتدريب المزارعين ورعايتهم وتبني مشاريعهم الزراعية والإشراف عليها، والاهتمام بتسويق منتجاتهم، وتعليمهم طرق الإنتاج الصحيحة، بالإضافة إلى طرق القطف والتخزين، وهذا كله يزيد من كميات الإنتاج ويوفر وسيلة رائعة لتطوير الزراعة.