اكبر عقد تجاري توقعه مصر مع روسيا في مشروع سكك الحديد - قناة..

18 تشرين الأول أكتوبر 2018. وأكد الممثل التجاري الروسي في مصر نيكولاي أصلانوف، أن الحدث الأهم في التعاون التجاري والصناعي الاقتصادي الروسي المصري، هو توقيع العقد المبرم.Likes. Shopping & Retail.13 آب أغسطس 2013. بعد دراسة فكرة مشروع اليوم وجدت انها غير مكلفة وقادرة على تحقيق ارباح كبيرة جداً فى زمن قصير جداً.1 تشرين الأول أكتوبر 2017. فيديو جديد و هام المرجو النشر كيف تفتح مشروع ناجح و مبرح في ألمانيا بتكاليف قليلة و تحصل على الإقامة الدائمة هام للاجئين الطلبة و المهاجرين. Paper Products Trading Project. الشرح الصحيح لستعمال الصاروخ المالديسك في تقطيع الحديد fekra.26 تموز يوليو 2019. ويشرح اللواء الشهاوي قائلا إن "المشروع يقوم على جزء من سكة الحديد. في إسرائيل بأيام"، وأشار إلى أنه "لا بديل لقناة السويس في التجارة العالمية.3 أيلول سبتمبر 2019. المشروع الكبير للسلطان عبد الحميد الثاني خط حديد الحجاز تقرير. كما ساهم افتتاح خط حديد الحجاز، في إحياء القطاع التجاري والسياحي في عديد من.

فكرة مشروع تجعلك احد الاغنياء فى وقت قياسى - مشاريع صغيرة

بعد حصولك على المواد الخام اللازمة لاستخراج النحاس والالومنيوم تأتى مرحلة الحرق والتسيح، والهدف من هذة المرحلة هو فصل المعادن على البلاستيك المحيط بها، وبعد الفصل يتم الحصول على المعادن ولفها ويتم بيعها بالكيلو جرام، ويمكن الاستعانة بعامل او اثنين اثناء هذة العملية حيث انها شاقة بعض الشئ.بعد الانتهاء من العملية السابقة اصبحت البضائع جاهزة للبيع ويمكن الذهاب الى اماكن كثير جدا تحتاج الى هذة الانواع من المعادن مثل المصانع والشركات وغيرها، وقد تحتاج فى هذة العملية الى وسيلة نقل لتوزيع بضائعك على المشترين، وللعلم يوجد الكثير من الناس الذين حققوا ارباح كبيرة جداً من خلال اعتمادهم على فكرة مشروع استخراج المعادن من الكابلات فابدء وانت مطمئن.الخردة لمن لا يعرفها هى عبارة عن منتجات وقطع معدنية مستهلكة (حديد، المونيوم، نحاس، … الخ) ناتجة عن الماكينات والمعدات القديمة والمحركات وقطع السيارات التي تلفت وتم استبدالها والسيارات القديمة والمواسير المعدنية القديمة وبقايا المصانع والاجهزة المنزلية ومواتير المياه والمسامير وغيرها، الغريب في الامر ان قيمة هذه الخردة تبلغ ملايين الدولارات، فهى بمثابة الكنز الذي يربح منه القليل من التجار الكثير من الاموال.وطبعًا بإمكانك الدخول الى مجال تجارة الخردة لتحصل على نصيبك من هذا الكنز، ولكن ضع في اعتبارك ان الامر ليس سهلًا ويحتاج الى الكثير من المتطلبات لضمان النجاح.فيما يلي نوضح تلك المتطلبات وكيفية البدء في تجارة الخردة بالشكل الصحيح الذي يضمن للتاجر الجديد تحقيق النجاح والارباح الوفيرة.قبل الخوص في تفاصيل ومتطلبات تجارة الخردة يجب ان نوضح مدى ربحيتها ولماذا اصلًا تعتبر تجارة مربحة، حسنًا، الامر بسيط ويتركز بشكل كامل على منطق بسيط،، هو تحويل سلعة عديمة القيمة بالنسبة لمجموعة من الاشخاص الى سلعة ذات قيمة مرتفعة بالنسبة لأناس اخرين يحتاجون اليها ليعملوا على اعادة تدويرها او اصلاحها، فعلى سبيل المثال عندما يقوم شخص ما بالتخلص من قطعة من الحديد نظرًا لأنها عديمة الفائدة بالنسبة له فإنها تمثل مغنمًا لتاجر الخردة حيث يمكنه بيعها لمصانع اعادة التدوير او لمن بحتاج اليها ليحقق الربح عن طريقها.يٌهمك :- مشروع اعادة تدوير النفايات الالكترونية “مشروع يحقق الثراء”الخبرة تعد عنصر من اهم عناصر النجاح في تجارة الخردة ، ولذلك نجد ان اغلب التجار الناجحين كانوا في صغرهم صبية يعملون لدى كبار التجار وعندما كبروا استقلوا بتجارتهم ونجحوا لأنهم ببساطة يعرفون اسرار التجارة ولديهم فهم جيد بالسوق واحتياجاته بخلاف العلاقات التجارية مع التجار الاخرين.

لذلك اذا اردت ان تنجح في تجارة الخردة فإن الحل الامثل بالنسبة لك هو اكتساب الخبرات اولًا وذلك عبر العمل لدى تاجر كبير، فالخبرة ستمكنك من فهم السوق وتعرفك بأسرار التجارة والاسعار وستتعرف على التجار والعاملين في المجال وحينها يمكنك الاستقلال بتجارتك لتبيع وتربح.طبعًا يمكنك البدء في تجارة الخردة دون العمل لدى تاجر ولكن يجب ان تكتسب الكثير من المعلومات والخبرات حول الخردة وذلك عبر مجالسة العاملين في المجال والتعلم منهم والنزول الى الاسواق والقراءة في مقالات الانترنت والاهم هو بناء العلاقات مع التجار.يمكنك استئجار قطعة ارض فارغة بمساحة ٢٠٠ متر مربع في منطقة بعيدة نسبيًا عن الحيز السكاني، ويفضل ان يكون الايجار بعقد طويل يمتد لخمس سنوات على الاقل وفيه تشترط ان المؤجر لا يمكنه الغاء العقد قبل المدة المحددة الا في حالة التخلف عن دفع الايجار لمدة شهرين.بعد الانتهاء من عملية الايجار وتوثيق العقد يمكنك عمل اسوار مرتفعة بالطوب من جميع الجهات دون عمل حجرات داخلية ودون سقف مع تركيب بوابة كبيرة تسمح بدخول وخروج السيارات دون مشاكل، ايضًا يمكنك تركيب كاميرات مراقبة في جميع الجهات لرصد اي اعمال تعدي او سرقة.ايضًا تحتاج الى محل بمساحة لا تزيد عن ٢٠ متر مربع في منطقة مكتظة بالسكان ويفضل ان تكون منطقة بها الكثير من محلات الخردة لتبيع من خلاله قطع الخردة التي يحتاج اليها الافراد العاديين مثل (المسامير، الجنازير، السلاسل، اجزاء السيارات والموتوسيكلات، …الخ).يُهمك :- كيف تبدأ في تجارة الالكترونيات بأقل التكاليفتوجد اكثر من طريقة يمكن الاعتماد عليها للحصول على الخردة للاتجار بها فيما بعد، ومن بين تلك الطرق،،يمكنك توظيف عمال عاديين من غير حملة المؤهلات ليقموا بفرز الخردة، بحيث يتم وضع المنتجات التي يمكن ان تباع بالمحل على جانب، والمنتجات المتبقية يمكن فرزها ثانية لفصل انواع المعادن عن بعضها البعض.بعد الانتهاء من عملة الفرز يمكن التواصل مع مصانع اعادة تدوير المعادن ليرسلوا سيارتهم لتحميل الخردة وطبعًا يدفعون وفقًا لنوعية المعادن، ، فالحديد سعره يقل عن النحاس والاخير سعره يقل عن الالومنيوم.وطبعًا يجب ان تكون اسعار شرائك منخفضة واسعار بيعك مساوية لأسعار السوق لتضمن تحقيق ارباح جيدة من تجارة الخدرة سواء عند البيع للمصانع او من خلال المحل.، وغيرهم الكثير من الأجهزة التالفة التي لم يعُد إستخدامها ممكناً. 15 تموز يوليو 2019. مشروع مربح جدا ، هو الفكرة التي يبحث عنها الكثيرون، ولكن قد يجدون أن. صناع المال مشروع مربح جدا وهو تجارة خام الحديد والألمنيوم والنحاس وقدمنا لك كل.مشروع تجارة الحديد والاسمنت إن الخط الانتاجي للمواد الخام يحتوي علي مغذي هزاز وكسارة فكية وكسارة تصادمية وغربال هزاز وحزام ناقل ونظام التحكم الالكتروني المركزي الخ.اقرأ ايضاً مشروع تجارة ادوات البناء والحفر اليدوية مع ذكر كافة التفاصيل اقرأ ايضاً دراسة مصنع علب واكياس تغليف الهدايا والعطور والمواد الغذائية. مكان متجر مواد البناء

‫كيف تفتح مشروع ناجح و مربح في ألمانيا بتكاليف قليلة و‬.

تجار حديد تسليح - تجار صاج - تجار كمر وزوايا وقطاعات. ستيل جروب لتجارة حديد التسليح والاستيراد والتصدير ش.م.م المشاهدة6630. ستيل جروب لتجارة حديد.الموقع الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار، نحو تحقيق موقع ريادي لقطاعي التجارة و الاستثمار السعودي في بيئة عادلة ومحفّزة.نبذة عن تاريخ المجموعةعدل. تم تأسيس مجموعة حديد المصريين عام 2010 للعمل في مجال صناعة ودرفلة. وقع الإختيار علي مدينة بني سويف كموقع مثالي لهذا المشروع لما تتمتع بها المنطقة من الاستعداد الإقتصادي حيث. تعتبر شركة حديد المصريين لتجارة مواد البناء شركة رائدة في تجارة الحديد تعمل في السوق المصري لمدة تزيد عن 15 عاماً. تجارة السكراب كيف تبدأ تجارتك؟ من اين تحصل على الحديد؟ هل ارباحه فعلا خيالية؟ كم رأس المال المفترض توفره للبدء في المشروع؟ موضوع للنقاش ومتجدد سأحاوليُعد مشروع تجارة الإسمنت والحديد ومواد البناء من المشاريع المشهورة في الدول العربية على وجه الخصوص وهناك الكثير من المصانع التي تعمل في إنتاج الحديد ومواد البناء.يعد مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الخليجي مشروعاً إقليمياً متكاملاً يلبي. كما سيعمل المشروع على تعزيز وتسهيل التجارة الإقليمية ودعم الصناعات الوطنية لدول.

مشروع تجارة الاسمنت 2020 والحديد ومواد البناء من افضل المشاريع التجارية الناجحة المربحة 2019 التي يتوافر له الكثير من عوامل النجاح لذلك لا تتردد لانشاء المشروع فهو.1 آب أغسطس 2019. مشروع تجارة الخردة من المشاريع المربحة جداً، وهو مشروع صغير وناجح وخاصةً لمن لا يملك رأس مال كبير لكي يبدأ مشروعه، وقد قام فريق عمل موقع ” صناع المال.29 آب أغسطس 2019. عمر الرزاز، حول نية الحكومة تنفيذ مشاريع مشتركة لسكة الحديد مع. كاتس لتعزيز ما وصفه بالسلام الإقليمي ورفع حجم التجارة مع الدول العربية. [[أما بالنسبة للمواتير التالفة فلن تقوم بحرقها وإنما سوف تقوم بتفكيك أجزائها حتى تصل إلى الخامات التي تريدها من النحاس والألمونيوم والحديد.إن كان العمل سوف يكون عليك شاق بمفردك فسوف تحتاج إلى جود أحد ليعاونك في عملية جمع المصادر التي سوف تحصل على الألمنيوم والحديد والنحاس منها.وكذلك معاونتك في التسويق والبيع واختار ما سوف يعاونك على أساس عدم حصوله على شهادة لأن تلك النوعية من العمالة سوف تجدها منخفضة السعر وتقوم بكفاءة عالية في إنجاز ما سيسند لها من عمل.

Paper‬.

نؤكد لك أن هذا النوع من المشاريع سوف يعطي لك أرباح كبيرة ولا يوجد نسبة خسارة فيه أبداً وهذا معناه الوحيد أن الإنتاج الذي سوف تحصل عليه يمكنك أن تبيعه بسهولة.وذلك بالتوجه إلى المصانع المتخصصة في صناعة المواتير والكابلات الكهربائية وبيع ما لديك من الكميات التي قد حصلت عليها.وسوف يقومون بالشراء منك بأسعار سوف تحقق لك ربح عالي جداً. Forex indicator no repaint free download. بعد تحقيقك أرباح وحصولك على الكثير من الأموال والخبرة يمكنك أن تجنب جزء من أرباحك للتوسع بشراء كميات أكبر من المواد التي تستخرج منها النحاس والحديد والألمنيوم.ومن الممكن بعد ذلك أن توفر لنفسك سيارة لنقل موادك التي تستخدمها وكذلك نقل بضاعتك للمصانع.ويمكنك أيضاً شراء فرن لكي تسهل على نفسك عملية حرق المواد وأيضاً زيادة عدد من يعاونك في عملك.

قدمنا لك عزيزي القارئ ومتابع موقع صناع المال مشروع مربح جدا وهو تجارة خام الحديد والألمنيوم والنحاس وقدمنا لك كل التفاصيل الخاصة له.فلا تبخل على غيرك من الأشخاص الذين يريدون البدء بمشروع يدر عليهم الكثير من الأرباح وأنشر هذا المقال لعله يكون خطوة بداية كبيرة لهم، وإن كان لديك إستفسار فلا تنسى ترك تعليق.مشروع تجارة الاسمنت 2020 والحديد ومواد البناء من افضل المشاريع التجارية الناجحة المربحة 2019 التي يتوافر له الكثير من عوامل النجاح لذلك لا تتردد لانشاء المشروع فهو لا يحتاج منك الكثير من الخبرة او راس مال لتبدء فيه كما يمكنك ايضا اضافة الي المشروع مشروع محجر لتجارة الزلط والرمل والحصي و … Trade banned steam accounts for sale. أكمل القراءة »مشروع تجارة النحاس الخردة والالمونيوم مشروع ناجح ومربح مشروع تجارة النحاس الخردة 2020 عباره عن مشروع تجميع اسلاك الكهرباء والكابلات و مواتير الكهرباء ومواتير الماء يعتبر مشروع تجاري براس مال صغير ولا يوجد به احتمال للخساره ابدا ولكن مشروع تجميع الاسلاك والكابلات لا يحتاج منك سوا ان تبحث وتفكر بشكل …ساهمت نظرية قوة البحار للأدميرال الأمريكي ألفريد ماهان في رسم تصور عالمي جديد لكيفية صعود الدول في بدايات القرن العشرين، ومدى إرتباط زيادة السيطرة البحرية لأسطول الدولة بتعاظم النفوذ الجيوسياسي لها، وكان لتلك النظرية دور فاعل في هندسة النظام العالمي الجديد وصعود أمريكا كقوة عظمى، فبعد قيام أمريكا بشق قناة بنما وصناعة ممر تجاري جديد، قامت بالسيطرة على كوبا ثم الفلبين بعد طرد النفوذ الأسباني منهما، مما سمح لها بالسيطرة على ممرات التجارة تدريجيا، فيما شكلت حرب السويس 1956 وأزمة كوبا 1962 أخر محاولات القوى العالمية لمشاركة أمريكا في السيطرة على الممرات والمضايق البحرية.تلك السيطرة البحرية ساعدت أمريكا في إحكام قبضتها على التجارة العالمية وحشد الدول الصغيرة والإقليمية تحت عباءة الهيمنة الأمريكية، مما سهل فرض الدولار كعملة عالمية للتجارة دون مقاومة تذكر.إلا أن النمو التجاري للصين دفعها لمحاولة صناعة ممرات تجارية بديلة يكون فيها السيطرة الفعلية للصين، وزادت تلك التطلعات عقب ما حدث عام 1993 مع إحدى سفن الشحن الصينية والتي تم إحتجازها من قبل البحرية الأمريكية وتعرضها للتفتيش بحجة نقل مواد نووية لإيران.

مشروع تجارة الحديد

حاولت الصين تشييد طرق بحرية بديلة عن الممرات التي تسيطر عليها أمريكا، في محاولة لتقليل الهيمنة الأمريكية على التجارة العالمية، ومحاولة منعها من استخدام السيطرة البحرية على الممرات والمضايق في أي حرب تجارية محتملة مع الصين، لذلك كان إنشاء ممرات بديلة هي ضرورة ملحة للأمن القومي الصيني.لذلك حاولت الصين حفر عدة قنوات ملاحية في كل من نيكارجوا وتايلاند، لتجنب المرور بقناة بنما ومضيق ملقا، إلا أن الضغوط الأمريكية على نيكارجوا وسلاح الانقلابات العسكرية في تايلاند قد أوقف المشروعين، في حين نجحت الصين بصعوبة في تدشين مشروع ممر جوادر الذي يربط غرب الصين بميناء جوادر الواقع ببحر العرب في باكستان.وفي نفس السياق نجحت الصين في تسيير أول رحلة بالقطار من بكين إلى لندن عبر خط سكك حديد يمر بثماني دول من بينها روسيا، إلا أن طول المسافة التي تبلغ 12 ألف كيلو ترفع من تكلفة النقل وتحصر تلك الرحلات على نوعيات معينة من البضائع الثمينة.على الجانب الأخر تحاول الصين استثمار الجهود التركية في ربط هضبة الأناضول والبحر الأسود بدول وسط أسيا عبر شبكة من السكك الحديدية، حيث يؤدي إلتحام الصين مع تلك المنظومة إلى زيادة التبادل التجاري مع دول وسط أسيا، فضلا عن إمكانية نقل البضائع الصينية إلى البحر الأسود القريب من شرق أوروبا وشمال إفريقيا. Machine learning for trading. عقب انهيار الاتحاد السوفتي وتحديدا عام 1993، تزايدت الدعوات في تركيا لتدشين خط سكك يهدف لربط تركيا بالشعوب التركية التي تعيش حول بحر قزوين وزيادة الترابط الثقافي والاقتصادي بينها، وبرغم تعطله بسبب عدم وجود تمويل بعد رفض البنك الدولي والبنك الأوروبي تمويله بحجة تجاهله ربط أرمينيا بالخط، إلا أن المشروع عاد للواجهه عام 2007 بعد توفير التمويل له من قبل تركيا وأذربيجان، وتم إفتتاحه عام 2017، وقامت الصين بالاندماج بذلك الخط عبر تمديد سكك حديدية من غرب الصين إلى كازاخستان، لتعبر البضائع الصينية بحر قزوين بعبارات إلى أذربيجان، ثم استكمال الطريق إلى تركيا عبر سكك حديد باكو تبليسي قارص.ومن ناحية أخري دخلت الصين في مفاوضات مع الحكومة التركية لتدشين المرحلة الثانية من المشروع لربط سكك حديد قارص بمدينة أدرنة القريبة من حدود بلغاريا، كما افتتحت تركيا سكك حديد تربط إسطنبول بصوفيا عاصمة بلغاريا وقريبا إلى بلغراد، في حين بدأت الصين فعليا في إعادة تهيئة خط سكك حديد يربط صربيا بالمجر، وعند اكتمال المشروع ستتمكن الصين من نقل البضائع إلى أوروبا في 15 يوم فقط بدلا من شهر ونصف.تحاول الصين المضي في عدة محاور بمشروع طريق الحرير مثل ممر جوادر الباكستاني، فضلا عن سكك حديد تربطها بأوروبا عبر روسيا، إلا أن الطريق الأقصر والأكثر واقعية هو الطريق إلى الأناضول الذي يبدأ من غرب الصين إلى البحر الأسود ومنه إلى البحر المتوسط عبر مضيق البسفور، حيث يمثل النقل البحري الوسيلة الأرخص تكلفة لكثير من البضائع، وهو ما يدفعها إلى تعزيز العلاقات مع تركيا بشكل كبير، وفي هذا الإطار استحوذت شركة كوسكو باسيفيك الصينية العملاقة لشحن الحاويات على مينا كوموبورت في بحر مرمرة، الذي يعد ثالث أكبر ميناء في تركيا مقابل مليار دولار، لتقديم خدمات ملاحية ولوجيستية للسفن المارة.قامت إيران في 2018 بإنهاء النزاع التاريخي حول ثروات النفط والغاز في بحر قزوين، بعد التنازل عن بعض مطالبها، مما مهد لبدء محادثات بين روسيا وإيران حول الربط التجاري بين بحر قزوين وموانئ القرم في البحر الأسود، عبر نهر الفولجا وقناة الدون وصولا لجسر القرم، حيث سيتم مد طرق وسكك حديدية لربط إيران بالبحر الأسود، كما سمحت المصالحة الإيرانية مع دول بحر قزوين، إلى تسارع الخطي لمد خط غاز في قاع بحر قزوين من تركمنستان إلى أذربيجان ليشكل رافد أخر لمشروع تصدير غاز وسط أسيا إلى أوروبا عبر تركيا.

مشروع تجارة الحديد

ومن جهة أخري افتتحت الصين خط سكك حديدية تربطها لإيران عبر دول القوقاز، فضلا عن افتتاح إيران لخط سكك حديد إلى أذربيجان ليلتحم مع طريق الحرير الحديدي، وهو ما يمهد لربط إيران مع كل من الصين وأوروبا عبر تلك الشبكة من السكك الحديدية وما ينتج عنها من تقليل زمن نقل البضائع وتكلفة الشحن.تتضافر جهود دول وسط أسيا الرامية لنقل تجارتها من بحر العرب والخليج العربي إلى البحر الأسود حيث حرية الملاحة بعيدا عن النفوذ الأمريكي، وهو ما دفع دول وسط أسيا إلى تدشين عدة خطوط سكك حديدية لنقل تجارتها إلى موانئ البحر الأسود، حيث قامت كل من طاجكستان وأفغانستان وأوزباكستان بتدشين خط سكك حديد يربطهم بموانئ تركمنستان على بحر قزوين، ومنه تنتقل بضائع الدول الأربع إلى ميناء باكو بأذربيجان الذي يستقبل البضائع من الصين وكازاخستان أيضا، لتنتقل كل تلك البضائع عبر السكك الحديد إلى موانئ جورجيا روسيا وتركيا في البحر الأسود.وفي إطار ذلك أعلن أردوغان منذ عدة سنوات عن رغبته في حفر قناة غرب إسطنبول موازية لمضيق البسفور الذي تتكدس أمامه السفن باستمرار فضلا عن حوادث السفن نتيجة الضباب وضيق الممر، حيث تصل عدد السفن المارة في البسفور إلى أكثر من 50 ألف سفينة سنويا، والتي تتعطل الملاحة فيه بشكل متزايد في ظل مشاريع الأنفاق والكباري والسكك الحديدية على جانبيه، مما يجعل من مشروع حفر قناة إسطنبول المزمع تنفيذه قريبا، محاولة لتقليل الضغط عن مضيق البسفور فضلا عن مصدر كبير للدخل، حيث من المتوقع أن تدر القناة دخلا يتجاوز ثمانية مليارات دولار سنويا.فمع بدء ربط الصين ودول أسيا الوسطي عبر شبكة سكك حديدية سريعة مع تركيا والبحر الأسود، يتوقع أن يزيد عدد السفن إلى 100 ألف سفينة سنويا عام 2050، وهو ما يمهد لإعلان إسطنبول مركز تجاري عالمي، ينافس فرنكفورت ولندن ونيويورك. من المعروف تاريخيا أن اكتشاف الأسبان لطريق رأس الرجاء الصالح قد ساهم في بروز عدة قوى غربية مثل أسبانيا والبرتغال وهولندا وإنجلترا، في مقابل خفوت نجم دولة المماليك بعد 20 عاما فقط من تحول تجارة أوروبا من مصر والشام إلى الطريق الجديد، وما صحبه من انخفاض المكوث والضرائب بشكل كبير، وساهم في إضعاف دولة المماليك وسقوطها.ثم قام الأسطول الأمريكي بوراثة مكانة الإمبراطورية الإسبانية بعد طردهم من بحر الكاريبي نهاية القرن التاسع عشر، وامتد نفوذ الأسطول الأمريكي ليسيطر على كل المضائق والممرات البحرية التي تمر من خلالها معظم تجارة العالم من نفط وبضائع عبر سبعة أساطيل بحرية.وبنفس المقياس نستطيع أن نقول أن تلاقي رؤية أردوغان مع زعماء الصين وروسيا ساهمت في انشاء ممرات تجارية لربط قلب العالم القديم ببعضه، فضلا عن تمديد أنابيب لنقل الغاز والنفط من حقول الإنتاج في أسيا إلى أماكن الإستهلاك في أوروبا عبر تركيا مثل السيل التركي ومشروع تاناب، مما يزيد من ترابط المصالح في منطقة أوراسيا، بعيدا عن النفوذ الأمريكي الذي يضعف بشكل مضطرد.