تسجيل العلامة التجارية في الكويت وفي الامارات ودول الخليج..

27 آذار مارس 2019. خدمات تسجيل العلامات التجارية في دول مجلس التعاون الخليجي عامة وخاصة تسجيل العلامة التجارية في الكويت لشركات محلية ودولية وتسجيل العلامة.كما أن اول علامة تجارية سجلت لدى مسجل العلامات التجارية ، في الأردن ، هي علامة ثلاثة نجوم مع رسمه، من أجل إستخدامها في تمييز مادة الكبريت. 2. تصحيح سجل العلامات التجارية وتعديلهﻟﺨﺸـروم ،ﻋﺒـداﷲ ، أﺜـر اﻨﻀـﻤﺎم اﻷردن ﻻﺘﻔﺎﻗﻴـﺔ ﺘرﺒــس ﻋﻠـﻰ ﺘﺸـرﻴﻌﺎت اﻟﻤﻠﻛﻴـﺔ اﻟﺼـﻨﺎﻋﻴﺔ واﻟﺘﺠﺎرﻴـﺔ، أﻋﻤــﺎﻝ. ﻓﻬـــﻝ اﺸـــﺘرط اﻟﻤﺸـــرع اﻷردﻨـــﻲ ﺘﺴـــﺠﻴﻝ اﻟﻌﻼﻤـــﺔ اﻟﺘﺠﺎرﻴـــﺔ ﺤﺘـــﻰ ﺘﺘﻤﺘـــﻊ ﺒﺎﻟﺤﻤﺎﻴـــﺔ. اﻟﻘﺎﻨوﻨﻴﺔ.The Jordanian Law provides protection to only two items of the industrial and. وعليه، لا يجوز تسجيل علامة تجارية تستعمل عادة في التجارة لتمييز أنواع. و بمجرد ان نجد طلب معلق ينتهك علامة تجارية تخص عملاءنا فاننا نقوم بابلاغ عملائنا. الشركة تامين و حماية حقوقهم و ذلك بتقديم اعتراض علي تسجيل العلامة التجارية.يتضح من ذلك، أن المشرع الأردني لم يحصر من لهم حق طلب تسجيل علامة تجارية في فئة. كما حكم بأنه "إذا كانت العلامة التجارية ناشد أخوان السورية، معروفة في الأردن، فإن.اد الحماية الى المملكة طلب تسجيل العلامة التجارية الوارد للمسجل من المكتب. الدولي. يطلب فيه امتداد حماية العلامة التجارية إلى المملكة0. سجل العلامات التجارية. المادة 3 -.

ﻤن ﻗﺎﻨون اﻟﻌﻼﻤﺎت اﻟﺘﺠﺎرﻴﺔ

2- توخياً للغرض المقصود من هذه المادة تعني لفظة (فارقة) أن العلامة التجارية موضوعة على شكل يكفل تمييز بضائع صاحبها عن بضائع غيره من الناس .3- لدى الفصل فيما إذا كانت العلامة التجارية ذات صفة فارقة وفاقا لما تقدم يجوز للمسجل او للمحكمة اذا كانت العلامة التجارية مستعملة بالفعل أن يأخذ بعين الاعتبار طول المدى الذي جعل مثل ذلك الاستعمال لتلك العلامة التجارية مميزاً فعلا للبضائع المسجلة او التي ينوي تسجيلها .4- يجوز ان تقتصر العلامة التجارية كلياً او جزئياً على لون واحد او اكثر من الالوان الخاصة وفي مثل هذه الحالة يأخذ المسجل او المحكمة بعين الاعتبار لدى الفصل في الصفة الفارقة لتلك العلامة التجارية كون العلامة التجارية مقتصرة على تلك الالوان اما اذا سجلت علامة تجارية دون حصرها في الوان خاصة فتعتبر مسجلة لجميع الالوان . 5- يجوز تسجيل العلامة التجارية لصنف او اكثر من اصناف البضائع او الخدمات .6- اذا نشأ خلاف حول الصنف الذي تنتمي اليه أية بضاعة فيفصل المسجل ذلك الخلاف ويكون قراره نهائياً .العلامات التي لا يجوز تسجيلها كعلامات تجارية المادة 8 لا يجوز تسجيل ما يأتي: 1- العلامات التي تشابه شعار جلالة الملك او الشارات الملكية او لفظة ملوكي او أية الفاظ او حروف او رسوم اخرى قد تؤدي الى الاعتقاد أن الطالب يتمتع برعاية ملكية .

1- يترتب على كل من يطلب تسجيل علامة تجارية وكل من يعترض على تسجيلها وكل وكيل. 1- اذا كان طلب تسجيل العلامة التجارية مقدمة من قبل شركة عادية فيجوز أن يوقعه.28 كانون الثاني يناير 2011. *تسجيل العلامات التجارية *النماذج الخاصة بتسجيل العلامة التجارية - طلب تسجيل علامة تجارية صفحة 1 وصفحة 2 - نموذج نشر العلامة التجارية نشر.بدون محام ، يمكنك أن تجد نفسك تدفع الكثير من المال ، فقط لرفض طلب العلامة التجارية الخاصة بك. اشكال هندسية بسيطة. ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻴﺔ ﻭﺍﻟﺫﻱ ﺤﻅﺭ ﺍﺒﺘﺩﺍﺀ ﺘﺴﺠﻴل ﺍﻻﺴﻡ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻱ ﺍﻟﺫﻱ ﻗﺩ ﻴﻨﺠﻡ ﻋﻨﻪ ﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ﻏﻴﺭ. ﻤﻥ ﺨﻼل ﺤﻅﺭ ﺍﻟﻤﺸﺭﻉ ﺘﺴﺠﻴل ﺍﻟﻌﻼﻤﺔ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﻴـﺔ ﺍﻟﺘـﻲ ﻗـﺩ ﻴـﺅﺩﻱ ﺘـﺴﺠﻴﻠﻬﺎ. ﺠﺯﺍﺌﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﺘﺯﻭﻴﺭ ﺃﻭ ﺘﻘﻠﻴﺩ ﺍﻟﻌﻼﻤﺎﺕ ﺍﻟﻤﺴﺠﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺩﻥ.21 حزيران يونيو 2019. وبين أنه يمكن لأي أحد الاعتراض على العلامة التجارية خلال ثلاثة أشهر من الموافقة على تسجيل العلامة التجارية، وفي حال قبول المسجل الاعتراض، فبإمكان.20 تشرين الثاني نوفمبر 2018. كيفية تسجيل العلامة التجارية في الأمارات وكيفية تسجيلها عالمياً ووكيف تعرف صلاحية تسجيل علامتك التجارية في الامارات وفي دبي وكيفية.

المقدمة

الخدمات الإلكترونية · شهادات المنشأ · طلب تجديد الرخصة الصناعية · تسجيل العلامات التجارية · الشركات الأجنبية · اضافة مادة خام جديدة.21 تشرين الثاني نوفمبر 2018. تُمكن هذه الخدمة الأفراد والمنشآت من تسجيل العلامات التجارية سواء كانت أسماء متخذه شكلاً مميزًا أو إمضاءات أو كلمات أو حروف أو أرقام أو رسوم أو رموز أو أختام.مكتب فرحات وشركاهم خبرة طويلة في تسجيل العلامة التجارية في دبي والأمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وعلى دراية واسعه في إجراءات تسجيل العلامات التجارية. 20 أيار مايو 2019. ويتم تسجيل براءات الاختراع والعلامات التجارية على أساس أن الأولوية في الحق لصاحب السبق ولذلك ينبغي أن تدرس التقدم بطلب لحماية علامة تجارية.والسؤال المثار هنا هل يخوّل تسجيل العلامة التجارية لنوع من الخدمات حقوقاً. طلب حماية العلامة التجارية في عدة أصناف عند الاقتضاء ، على أن العديد من الدول – ومن بينها الأردن.ما هي العوامل التي على مالكي العلامات التجارية أخذها بالحسبان عند اختيار علامة. ما هي فوائد تسجيل الترجمة العربية للعلامات التجارية المكتوبة باللغة اللاتينية؟

2- يجوز للمسجل مع مراعاة احكام هذا القانون ان يرفض اي طلب كهذا او ان يقبله بتمامه من دون قيد او شرط او ان يعلن قبوله اياه بموجب شروط او تعديلات او تحويرات في طريقة استعمال العلامة او مكان استعمالها او غير ذلك من الأمور .3- إذا رفض المسجل تسجيل علامة تجارية فيجوز ان يستأنف قراره الى محكمة العدل العليا .4- يجوز للمسجل او لمحكمة العدل العليا في اي وقت تصحيح اي خطأ وقع في الطلب او فيما له تعلق به سواء اكان ذلك قبل قبول الطلب ام بعده او تكليف الطالب تعديل طلبه على اساس شروط يعينها المسجل او محكمة العدل العليا . [[التنازل المادة 12 إذا كانت العلامة التجارية تشتمل على مواد شائعة الاستعمال في التجارة او ليست شائعة الاستعمال ولم تكن ذات ميزة ظاهرة فيجوز للمسجل او لمحكمة العدل العليا لدى تقرير ما اذا كان يجب تسجيل تلك العلامة التجارية او ابقاؤها مسجلة تكليف صاحبها كشرط لبقاء العلامة التجارية في السجل ان يتنازل عن اي حق في الاستعمال المستقل لجزء او لاجزاء من تلك العلامة التجارية او لجميع تلك المواد او بقسم منها مما يرى المسجل او المحكمة انه لا يملك فيه حقاً او ان يجري أي تنازل آخر يراه المسجل او المحكمة ضرورياً لتعيين حقوق صاحب العلامة في ذلك التسجيل على أن لا يؤثر اي تنازل يجريه صاحب العلامة التجارية في السجل عن اي حق من حقوقه الا بمقدار ما ينشأ عن تسجيل العلامة التجارية التي تم التنازل بشأنها .اعلان الطلب المادة 13 على المسجل عندما يقبل الطلب لتسجيل اية علامة تجارية سواء اكان القبول بصورة مطلقة ام معلقاً على بعض الشروط والقيود ان يعلن الصورة التي قبله بها وذلك في اقرب وقت ممكن حسب الأصول المقررة وينبغي ان يتضمن هذا الاعلان جميع الشروط والقيود التي قبل الطلب بموجبها .الاعتراض على التسجيل المادة 14 1- يجوز لأي شخص أن يعترض لدى المسجل على تسجيل أية علامة تجارية خلال ثلاثة اشهر من تاريخ نشر اعلان تقديم الطلب لتسجيلها او خلال أية مدة اخرى تعين لهذا الغرض أما اذا تم نشر اعلان الطلبات قبل نفاذ هذا القانون فتعين المدة التي يجوز تقديم الاعتراض خلالها والصورة التي يجوز تقديمه بموجبها طبقاً لما نص عليه قانون العلامات التجارية المعمول به في تاريخ نشر الاعلان .

AIP&T LAW

2- ينبغي ان يقدم الاعتراض كتابة بحسب الأصول المقررة وأن يبين فيه أسباب الاعتراض .3- يرسل المسجل نسخة من الاعتراض الى طالب التسجيل الذي عليه أن يرسل الى المسجل حسب الأصول المقررة لائحة جوابية تتضمن الأسباب التي يستند اليها في الطلب الذي قدمه لتسجيل العلامة فإذا لم يفعل ذلك يعتبر أنه تخلى عن طلبه .4- اذا أرسل طالب التسجيل لائحة جوابية فيترتب على المسجل ان يبلغ نسخة منها كل شخص من الاشخاص المعترضين على التسجيل وعليه بعد سماع الفرقاء -اذا استوجب الامر ذلك- وبعد النظر في البينات التي قدمها كل منهم أن يقرر ما إذا كان من المقتضى السماح بالتسجيل والشروط التي تجب مراعاتها فيه . Al khandari trading. 5- يجوز استئناف القرار الذي يصدره المسجل الى محكمة العدل العليا .6- يقدم الاستئناف بموجب هذه المادة خلال (20) يوماً من تاريخ قرار المسجل وعند النظر في الاستئناف تسمع محكمة العدل العليا الفرقاء والمسجل اذا اقتضى الأمر ذلك وتصدر قرار تبين فيه ما إذا كان من المقتضى السماح بالتسجيل والشروط التي يجب مراعاتها فيه.7- عند النظر في أي استئناف كهذا يجوز لأي فريق من الفرقاء إما جرياً على الأصول المقررة وإما بعد الحصول على اذن خاص من محكمة العدل العليا ان يدلي ادلة اخرى لتنظر فيها المحكمة.

8- لدى تقديم استئناف بمقتضى هذه المادة لا يسمح للمسجل او للمعترض ببيان اية أسباب اضافية خلاف اسباب الاعتراض التي ذكرها المعترض وفاقاً للاحكام السابقة الا اذا سمحت بذلك محكمة العدل العليا التي تنظر في الاستئناف واذا قدمت اية اسباب اضافية للاستئناف فيحق للطالب ان يسحب طلبه دون ان يكون مكلفاً دفع مصاريف الخصم وهذا انما يكون بعد ابلاغه ذلك باعلان حسب الاصول المقررة .9- لدى النظر في الاستئناف المرفوع بمقتضى هذه المادة يجوز لمحكمة العدل العليا ان تسمح بعد سماع بيانات المسجل بتعديل العلامة التجارية المطلوب تسجيلها على وجه لا يؤثر في ذاتية تلك العلامة ، غير انه ينبغي في مثل هذه الحالة قبل تسجيل العلامة المعدلة ان يعلن شكلها المعدل وفاقاً للاصول المقررة .تاريخ التسجيل المادة 15 1- إذا قبل الطلب المقدم لتسجيل علامة تجارية ولم يكن قد اعترض عليه وانقضت المدة المعينة للاعتراض او إذا اعترض على الطلب وصدر قرار برد الاعتراض يسجل المسجل تلك العلامة التجارية بعد دفع الرسم المقرر إلا إذا كان الطلب قد قبل بطريق الخطأ او كانت المحكمة قد اشارت بغير ذلك ، وتسجل العلامة بتاريخ الطلب باعتبار هذا التاريخ تاريخ التسجيل أما إذا كان طلب التسجيل قد قدم وفاقاً لأحكام المادة (40) من هذا القانون فتسجل العلامة باعتبار التاريخ الذي قدم فيه طلب التسجيل في البلاد الاجنبية، وايفاء للغايات المقصودة من هذا القانون يعتبر ذلك التاريخ انه تاريخ التسجيل . Cfd fire software for external cladding modelling. 2- عند تسجيل العلامة التجارية يصدر المسجل لطالب التسجيل شهادة بتسجيلها بحسب النموذج المقرر .عدم اتمام التسجيل المادة 16 اذا لم يتم تسجيل العلامة التجارية خلال 13 شهراً من تاريخ الطلب بسبب تقصير الطالب فيجوز للمسجل بعد أن يعلم الطالب خطياً حسب الأصول بعدم اتمام تسجيلها ان يعتبره متنازلا عن طلبه الا اذا تم خلال المدة التي يعينها له المسجل في الاعلان .وجود ادعاءات متضاربة على علامات تجارية متشابهة المادة 17 اذا طلب عدة اشخاص تسجيل علامات تجارية متماثلة او قريبة الشبه بعضها ببعض وكانت تلك العلامات تتعلق بنفس البضائع او الصنف ، فيجوز للمسجل أن يرفض تسجيل أية علامة من تلك العلامات باسم شخص من هؤلاء الطالبين إلا بعد أن تسوى حقوقهم .

تسجيل علامة تجارية في الاردن

1- اما بالاتفاق فيما بينهم على وجه يوافق عليه المسجل، او .2- بواسطة محكمة العدل العليا التي يحيل المسجل الخلاف عليها عند عدم الوصول الى مثل هذا الاتفاق .استعمال العلامة من قبل اكثر من شخص واحد في نفس الوقت المادة 18 1- اذا كان شخص يستعمل بطريقة المزاحمة الشريفة علامة تجارية يستعملها شخص آخر او إذا وجدت احوال خاصة اخرى يستوصب المسجل معها تسجيل نفس العلامة باسم اكثر من شخص واحد، فيجوز للمسجل ان يسمح بتسجيل تلك العلامة او أية علامات اخرى قريبة الشبه بها، لنفس البضائع أو الصنف من البضائع باسم أكثر من شخص واحد على اساس القيود والشروط التي قد يستوصب فرضها من حيث طريقة الاستعمال ومكانه وغير ذلك من الامور . 2- يجوز استئناف القرار الذي يصدره المجلس بمقتضى هذه المادة لدى محكمة العدل العليا التي لها عند النظر في الاستئناف نفس الصلاحية التي خولها المسجل بمقتضى هذه المادة .3- يقدم الاستئناف بمقتضى هذه المادة خلال 30 يوما من تاريخ قرار المسجل .نقل الملكية المادة 19 شطب تحويل العلامات التجارية المادة 23 1- عندما يصبح شخص ما مالكا لعلامة تجارية مسجلة بمقتضى تحويل او نقل او معاملة قانونية اخرى عليه أن يقدم طلباً الى المسجل لتسجيل العلامة المذكورة باسمه وعلى المسجل عند استلام هذا الطلب واقتناعه بثبوت الملكية ان يسجل تلك العلامة التجارية باسم ذلك الشخص، وأن يدون في السجل قيداً للتحويل او النقل او أية وثيقة أخرى تتعلق بملكية العلامة التجارية ويكون كل قرار يصدره المسجل بمقتضى هذه المادة تابعاً للاستئناف لدى محكمة العدل العليا .

تسجيل علامة تجارية في الاردن

2- لا يقبل في معرض البينة لاثبات ملكية العلامة التجارية ،عدا القضايا المستأنفة بمقتضى هذه المادة أي مستند او صك لم يقيد سابقا في السجل وفاقا لاحكام الفقرة السابقة الا اذا اشارت المحكمة بخلاف ذلك .وجود ادعاءات متضاربة على علامات تجارية متشابهة المادة 24 مع مراعاة احكام هذا القانون 1- كل من لحقه حيف من جراء عدم ادخال قيد في السجل او بسبب حذف اي قيد منه او من تدوين اي قيد فيه من دون سبب كاف يبرر تدوينه او بسبب بقاء اي قيد في السجل بصورة غير محقة او وجود خطأ او نقص في اي قيد مدرج في السجل، ويجوز له أن يختار بين أن يقدم طلباً حسب الأصول المقررة الى محكمة العدل العليا وبين أن يقدم طلباً ابتدائياً بذلك الى المسجل .2- يجوز للمسجل في اي دور من ادوار الاجراءات ان يحيل هذا الطلب على محكمة العدل العليا او أن يفصل في المسألة المختلف عليها بعد سماع الفرقاء ذوي العلاقة على أن يستأنف قراراه الى محكمة العدل العليا . تقرير عن العلاقات التجارية بين الامارات وامريكا الشمالية. 3- يجوز لمحكمة العدل العليا في أية اجراءات قائمة امامها تتعلق بتصحيح السجل بمقتضى هذه المادة ان تفصل في أية مسألة ترى من الضرورة او من المناسب الفصل فيها .4- يجوز للمسجل في حالة وجود تزوير في تسجيل أية علامة تجارية مسجلة او في تحويلها او انتقالها ان يقدم طلباً الى محكمة العدل العليا بمقتضى احكام هذه المادة .5- ان كل طلب يقدم لحذف علامة تجارية من السجل بسبب عدم وجود ما يسوغ تسجيلها بمقتضى احكام المواد 6 أو 7 أو 8 من هذا القانون او بسبب أن تسجيل تلك العلامة تنشأ عنه منافسة غير عادلة بالنسبة لحقوق الطالب في المملكة الاردنية الهاشمية يجب ان يقدم خلال خمس سنوات من تسجيل تلك العلامة .