وزارة التجارة تنظم ورشة عمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة - صحيفة الأيام..

نظمت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة متمثلة في إدارة المواصفات والمقاييس بقطاع التجارة المحلية ورشة عمل حول دور التقييس في استدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وذلك يومي الأربعاء والخميس.19 تشرين الثاني نوفمبر 2019. وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي، اليوم، على هامش أعمال الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، اتفاقية شراكة استراتيجية مع الإدارة العامة.استمع بات موضوع الضرائب بجوانبه المختلفة يتصدر جداول الأعمال والنقاشات والاجتماعات، وأصبحت الضرائب تمثل أحد أهم العوامل المؤثرة في اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة والتجارة والاستراتيجية وتحول الأعمال حول العالم.No data. English; English الاجتماع 46 للجنة القيادات التنفيذية لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الشارقة 28 نوفمبر 2019 بدعوة من اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة ، استضافت غرفة الشارقة في مقرها مؤخراً الـ46 للجنة القيادات التنفيذية لاتحاد غرف دول مجلس التعاون.وأشار حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد الغرف في كلمته الافتتاحية إلى أهمية اللقاء في مناقشة التحديات وإيجاد الحلول، مؤكداً أن العمل المشترك هو الوسيلة الأمثل للارتقاء بالعلاقات المتميزة، مؤكداً ان هذه اللقاءات هي المنصة المثالية لتفعيل التعاون الخليجي المشترك في مجال عمل غرف التجارة.ولفت بن سالم ، إلى ان التوصيات التي خرج بها الاجتماع بناءّة ومفيدة، وتؤسس لمرحلة متقدمة من التعاون الخليجي المشترك، داعياً إلى تضافر الجهود وتوحيدها لمواجهة التحديات التي تعترض مسيرة النمو المستدامة للقطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي.وعبّر محمد أحمد امين العوضي ، مدير عام غرفة الشارقة عن سعادته بالاجتماع ونتائجه من حيث تعزيز العلاقات المتينة بين غرفة الشارقة والأمانة العامة لاتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي ، وبحث التحديات وإيجاد الحلول للقضايا المشتركة، لافتاً إلى مناقشة مشاريع الشباب وخصوصاً مشاريع الأعمال الصغيرة والمتوسطة التي تؤمن العمل المشترك.

مؤتمر كي بي إم جي في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا للضرائب يبحث.

وأوضح مدير عام غرفة الشارقة على ضرورة تفعيل الفعاليات التي تنظمها الامانة العامة لغرف دول مجلس التعاون مثل: الاجتماعات والملتقيات والندوات وورش العمل التي تناقش قضايا القطاع الخاص وتعزز من دوره في التنمية الصناعية باعتبارها أحد أوجه تنويع مصادر الدخل.من جهتها أكدت أماني بنت محمد بو خمسين الامين العام المكلف لاتحاد غرف دول مجلس التعاون بأن الاجتماع الـ46 للقيادات التنفيذية ناقش العديد من المواضيع المهمة ذات الصلة بالقطاع الخاص الخليجي ، منها التعديلات على النظامين الاساسي والداخلي للاتحاد والموازنة التقديرية لسنة 2020 ، ومشروع الاستراتيجية الجديدة للاتحاد، والتقرير السنوي للاتحاد ، فضلا الى البرنامج السنوي لعمل الأمانة العامة للاتحاد لعام 2020، الذي جاء ترجمة لاستراتيجية الاتحاد وجعله مواكباً للتطورات الاقتصادية المتوقعة خلال عام 2020 ، والتي من أبرزها: استمرار التحديات التي تواجه القطاع الخاص بسبب المتغيرات الاقليمية والعالمية ، والتي تنعكس تأثيرتها سلباً على صادرات واستثمارات القطاع الخاص، خاصة نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة – وعلى مواصلة القطاع الخاص الخليجي العمل بجهود أكبر لدفع عجلة التكامل الاقتصادي – تفعيل دور القطاع الخاص الخليجي وانتقاله من دور الملتقي إلى دور المبادر- التأكيد دور القطاع الخاص في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.وقام الحاضرون في نهاية اللقاء بجولة في مرافق وطوابق الغرفة مطلعين على الخدمات المختلفة التي توفرها، حيث تفقدوا معرض صنع في الشارقة وتعرفوا على الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين غرفة الشارقة واكسبو الشارقة في دعم الصادرات . Largest trade fair in the world. اتفقت دراسات وأبحاث والعديد من المؤسسات العالمية على أن استضافة إكسبو 2020 سيكون لها انعكاساتها الإيجابية على اقتصاد دبي والإمارات، وقدرت الدراسات حجم إسهام الاستضافة في نمو إجمالي الناتج المحلي للدولة بمستوى يصل.4 أيلول سبتمبر 2019. نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة فعاليات. للمشاريع الصغيرة والمتوسطة” بمركز العين للمؤتمرات بمدينة العين. الإثنين 06 يناير 2020. الحكومية المسؤولة عن تطوير مؤسسات الأعمال الصغيرة والمتوسطة والمساهمة. يتضمن المعرض فعاليات حافلة تشمل ورش عمل تسلط الضوء على.ريو دي جانيرو في 16 يونيو / وام / أعلن الاتحاد العالمي لغرف التجارة رسميا تسليم دفة استضافة المؤتمر الـ 12 لغرف التجارة العالمية إلى إمارة دبي في العام 2021 وذلك في ختام فعاليات الدورة الحادية عشرة التي استضافتها مدينة ريو.

• لا تضاهي أي من الفعاليات الدولية معارض إكسبو الدولية من حيث الحجم والنطاق والمدة وعدد الزوار.وهي تمثل منصات ضخمة للتثقيف وتحفيز التقدم، تؤدي دور الجسر الذي يصل بين الحكومات والشركات والمنظمات الدولية والمواطنين.• تشكل معارض إكسبو الدولية احتفالا جماعيا، حيث يمكن للجميع التعلم والابتكار وتحقيق التقدم والمتعة من خلال تبادل الأفكار والتعاون معا. ويتناول كل معرض منها شعارا أو موضوعا خاصا به يسعى لترك أثر دائم في مسيرة التقدم البشري.ويتمحور إكسبو 2020 دبي حول شعاره الرئيسي “تواصل العقول وصنع المستقبل”.• انطلقت معارض إكسبو الدولية للمرة الأولى مع “المعرض العظيم لمنتجات الصناعة من كل الدول” الذي أقيم في قصر الكريستال بلندن عام 1851.• كشفت معارض إكسبو الدولية النقاب عن بعض أبرز المبتكرات والإنجازات في العصر الحديث بما فيها برج إيفل وبرج إبرة الفضاء في سياتل، والآلة الكاتبة، وجهاز التلفزيون، وصلصة الطماطم الشهيرة “هاينز”.

Qatar Chamber

عرض فريق من مكتب إكسبو 2020 دبي، على الشركات الدولية، خلال مشاركته في مؤتمر غرف التجارة العالمي في أستراليا، الفرص التجارية المتاحة في فترة التحضير لاستضافة المعرض، وأثناء انعقاده وبعد تنظيمه، والذي سيكون بوابة إلى.والتقى فريق إكسبو 2020 دبي رؤساء غرفة قطر التي تضم قطاع التجارة والمقاولات والصناعة والخدمات والبنوك والاستثمار بالإضافة إلى قطاع التأمين والسياحة والزراعة، بالإضافة إلى لقاء القائمين على بنك قطر للتنمية، ومركز ريادة.The 2016 مؤتمر ومعرض "إيدك" لطب الأسنان 2020. Previousnextpreviousnextbaum & könig the classic-yacht broker. تجارة,وزارت,دولة,مؤسسات,المقالات. خلال ترؤسه اجتماع تهيئة مشاركة العراق الرسمية بمعرض اكسبو 2020 دبي. وزير التجارة المعرض فرصة للعراق للتعريف ببيئته.تعرف على أبرز الفعاليات والمهرجانات والمعارض والحفلات في دبي لعام 2019 - 2020. قم بتنزيل تطبيق فعاليات دبي لتبقى على اطلاع بكل ما هو جديد.سيتم إعداد تقرير دبي 2016 بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة دبي. نبذة عن غرفة دبي تحتفل غرفة تجارة وصناعة دبي التي تأسست عام 1965 بذكرى تأسيسها الخمسين تحت شعار "رؤية تتحقق" في مجتمع الأعمال في دبي.

والتقى فريق إكسبو 2020 دبي رؤساء غرفة قطر التي تضم قطاع التجارة والمقاولات والصناعة والخدمات والبنوك والاستثمار بالإضافة إلى قطاع التأمين والسياحة والزراعة، بالإضافة إلى لقاء القائمين على.وخلال المؤتمر، يستضيف فريق إكسبو 2020 دبي جلسة تثقيفية بالتعاون مع غرفة دبي، ويشارك في عدد من الفعاليات والأنشطة على هامش المؤتمر للتواصل مع مجتمع الأعمال الدولي وتعزيز الوعي بإكسبو 2020.13 تشرين الثاني نوفمبر 2019. أطلق " إكسبو 2020 دبي " برنامجا جديدا ضخما لدعم قطاع التصميم والحرف، بهدف. من تصميمات المواهب والعلامات التجارية المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تضم. وسيستضيف برنامج الحرف أيضا عددا من مؤسسات التصميم والصناعات الإبداعية. غرفة الشارقة تستعرض مجالات التعاون مع حكومة سانت بطرسبورغ. Commodity trading data. [[• يتزامن إكسبو 2020 دبي مع الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2021، وهو ما يمثل محطة مهمة في تاريخ الإمارات.• على مدى السنوات الخمسين الماضية، تمكنت دولة الإمارات من إذهال العالم بنموها السريع وإنجازاتها المدهشة.ويهدف إكسبو 2020 دبي إلى إلهام الناس لتبني روح الابتكار هذه على مدى خمسين سنة أخرى – على الأقل.

دبي للمشاريع الناشئة تستعرض مبادرات 2020 - البيان

• سيشكل إكسبو 2020 دبي فرصة لألمع العقول في العالم – ولنا – للالتقاء وتحديد الحلول المناسبة لجملة من أكبر التحديات التي تواجهنا.• يُتوقع أن يجذب إكسبو الدولي زوارا من مختلف أنحاء العالم، وأن يأتي 70% من إجمالي الزوار من خارج الدولة، وهو ما سيشكل أضخم نسبة من الزوّار الدوليين في تاريخ معارض إكسبو الدولية.• سيشارك 30 ألف متطوع، من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الترحيب بملايين الزوار. المواعيد والتوقيت • يوم الافتتاح: 20 أكتوبر 2020 • يوم الختام: 10 إبريل 2021 • ساعات العمل بالموقع  أيام الأسبوع: 10 صباحا – 1 صباحا من اليوم التالي  أيام العطلات والمناسبات الخاصة: 10 صباحا – 2 صباحا من اليوم التالي الشعار الرئيسي والموضوعات الفرعية • لم يسبق لعالمنا أن كان بهذا الترابط من قبل، ولا لفرص التفاهم المشترك والتنمية الجماعية والتجارة المثمرة أن كانت متاحة بهذا القدر.ويعود سبب اختيارنا “تواصل العقول وصنع المستقبل” شعارا رئيسيا لهذا الحدث الدولي إلى إيماننا بأن الابتكار والتقدم هما ثمرة لقاء أشخاص من مختلف المجالات والخلفيات – لم يسبق لهم أن عملوا معا – بطرق جديدة وفريدة لتبادل الأفكار.• ستكتشف الدول والمؤسسات التي ستشارك في الحدث الضخم -إلى جانب ملايين الزوار- متانة الروابط بين موضوعاتنا الفرعية الثلاثة، الفرص والتنقل والاستدامة، التي تمثل ركائز أساسية لتشكيل عالمنا.

• الفرص: إطلاق العنان لإمكانات الأفراد والمجتمعات لرسم ملامح المستقبل.• التنقل: ابتكار وسائل أكثر ذكاءً وإنتاجية لتنقل الناس والبضائع والأفكار سواء ماديا أو افتراضيا.• الاستدامة: احترام عالمنا والعيش في تناغم تام معه لضمان مستقبل مستدام للجميع. ما هي أهداف إكسبو 2020؟ • خلال تاريخها الطويل، أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة للعالم من خلال تطورها الملحوظ ما يمكن تحقيقه من إنجازات.ونسعى في إكسبو 2020 دبي إلى ممارسة دورنا في إلهام الأجيال المقبلة، لنطلق معا شرارة الإبداع والابتكارات التي سترسم ملامح مسيرة التقدم البشري خلال العقود الخمسة المقبلة.• سيكون إكسبو 2020 احتفالا بالإبداع والابتكار والإنسانية والثقافات العالمية.

مؤتمر المؤسسات الصغيرة اكسبو 2020 غرفة التجارة والتجارة دبي

وندعو الناس من جميع أنحاء العالم للانضمام إلينا ليشهدوا هذا الحدث الضخم الذي سيشكل فرصة لإنشاء وتجديد الروابط التي ستتعزز وتتعمق طوال عام 2020 وما بعده، وللاستمتاع بروعة برنامج الفعاليات المميز أيضا إلى جانب ممارسة الأعمال.• سيساهم إكسبو 2020 دبي في تحقيق رؤية الإمارات 2021، من خلال دعم الحركة السياحية وإنشاء مشاريع مبتكرة، وتعزيز المكانة العالمية للدولة كوجهة مثالية لتأسيس الأعمال التجارية ومزاولتها.• سيساهم إكسبو 2020 دبي، من خلال أنشطتنا التفاعلية الموجهة للشركات والشباب، في تحفيز النمو الاقتصادي والثقافي والعلمي، وكذلك إطلاق العنان لإمكانات الشريحة السكانية الأصغر سنا والأسرع نموا في العالم. • يلتزم إكسبو 2020 دبي بترك إرث مستدام وراسخ يستمر سنوات طويلة، وسيرسي معيارا جديدا لاستضافة معارض إكسبو الدولية مستقبلا.موقع إكسبو 2020 • سيُقام إكسبو 2020 دبي في منطقة دبي الجنوب، المجاورة لمطار آل مكتوم الدولي.ويتميز موقع الحدث الدولي بسهولة الوصول إليه مباشرة من مطار دبي الدولي، ومطار أبوظبي الدولي، ومرسى السفن السياحية بدبي، ومحطة أبوظبي للسفن السياحية.

مؤتمر المؤسسات الصغيرة اكسبو 2020 غرفة التجارة والتجارة دبي

• تاريخيا، كانت إمارة دبي تُعرف باسم “الوصل” لأنها كانت بمثابة نقطة التقاء تجمع الناس من جميع أنحاء المنطقة.وفي موقع إكسبو، سيجتمع زوار من 192 دولة في ساحة الوصل للاحتفال بفعالياته الثقافية.• يشغل موقع إكسبو 2020 دبي مساحة إجمالية قدرها 4.38 كيلومتر مربع. • ستشغل المنطقة المسوّرة المخصصة للعرض حوالي 2 كيلومتر مربع من الموقع، في حين ستضم 2.4 كيلومتر مربع المتبقية، مرافق ومباني دعم تشمل قرية إكسبو 2020 المخصصة لإقامة الوفود المشاركة والموظفين العاملين في موقع إكسبو، بالإضافة إلى مستودعات ومرافق لوجستية ومحطات نقل وفنادق ومنافذ تجزئة ومتنزها عاما.• تشكل أجنحة الموضوعات الثلاثة لإكسبو 2020 دبي ركيزة أساسية في تصميم مخططه الرئيسي، وهي تمثل الموضوعات الفرعية: الفرص والتنقل والاستدامة.وستضم المنطقة المسوّرة 192 جناحا منفصلا للدول، سيعرض كل منها أبرز تصاميم الهندسة المعمارية والثقافة والمعروضات التي ترغب تلك الدول بتقديمها.